في غياب حمد الله.. الركراكي يعيد زياش في أول لائحة له رفقة المنتخب المغربي

12 سبتمبر 2022 - 11:08

أعلن الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن أول لائحة له رفقة المنتخب الوطني المغربي، استعدادا لوديتي تشيلي والباراغواي نهاية الشهر الجاري، تحضيرا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستجرى شهري نونبر ودجنبر القادمين.

وشهدت اللائحة، التي ضمت 31 لاعبا، استدعاء  نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، الذي سبق أن أعلن عن اعتزاله دوليا بعد خلافات مع الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، فيما تواصل غياب مهاجم الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله.

كما عرفت اللائحة ذاتها استدعاء النجوم المعتادة أمثال نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، وظهير بايرن ميونيخ الألماني، نصير مزراوي، وقائد المنتخب المغربي، المنتقل في الصيف الحالي لبشكتاش التركي، غانم سايس.

وفيما يلي اللائحة الكاملة للمنتخب المغربي:

حراسة المرمى: ياسين بونو- أنس الزنيتي، رضا التكناوتي، منير الكجوي

خط الدفاع: اشرف داري، سامي مايي، جواد الياميق، رومان سايس، بدر بانون، أشرف حكيمي، نصير مزراوي، حمزة الموساوي، يحيى عطية الله.

خط الوسط: يونس بلهندة، سفيان أمرابط، يحيى جبران، عبد الحي الصابيري، إلياس شاعر، أمين حارث، أملاح، عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: حكيم زياش، منير الحدادي، سفيان رحيمي، الزلزورلي، زكرياء أبو خلال، سفيان رحمي، أيوب الكعبي، ريان وليد شديرة، أيوب الكعبي، يوسف النصيري.

يشار إلى أن حكيم زياش لم يستدعى رفقة المنتخب المغربي لأزيد من سنة، خلال عهد الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، بعد العلاقة المتوترة بين الطرفين، ما دفع اللاعب السابق لأجاكس الهولندي لإعلان اعتزاله دوليا، وتأكيده أنه لن يعود لصفوف المنتخب المغربي لغاية رحيل المدرب البوسني.

من جانبه، غاب اللاعب عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، عن تمثيل المنتخب المغربي، منذ معسكر “أسود الأطلس” الاستعدادي لكأس أمم أفريقيا مصر 2019.

جدير بالذكر أن النخبة الوطنية ستخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي الشيلي يوم 23 شتنبر 2022 بمدينة برشلونة، والباراغواي يوم 27 شتنبر​ 2022 بمدينة إشبيلية، استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم

الدكيك: المباراة ضد منتخب ليبيا تم الإعداد لها بـ”دقة وانضباط”

“أسود القاعة” يواصلون عروضهم القوية أمام غانا ويبلغون نصف نهائي “كان الفوتسال”