“أبها” السعودي: اللاعبون هم من طلبوا رحيل فندربروك وأرادوا دفع ثمن الشرط الجزائي لإقالته

11 أكتوبر 2022 - 11:00

كشف أحمد الحديثي، رئيس نادي أبها السعودي، كواليس إقالة المدرب البلجيكي، سفين فندربروك، من منصبه نهاية الأسبوع الماضي، بعد أقل من 3 أشهر على تعيينه مدربا للفريق السعودي.

وأكد الحديثي، قي تصريحات لأحد القنوات السعودية، أن إقالة فندربروك جاءت بطلب من اللاعبين الذي اشتكوا، على حد قوله، من شدة وقساوة تعامله معهم، مشددا على أن العلاقة بين الطرفين ساءت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وقدموا عدة شكايات للإدارة ضده.

وفجر المتحدث ذاته مفاجأة كبيرة بالكشف عن استعداد لاعبي الفريق للتنازل عن مستحقاتهم حتى نتمكن، على حد قوله، من دفع الشرط الجزائي في عقده وإقالته، مؤكدا أنه كان من الصعب أن يواصل المدرب على رأس الفريق ليس فقط لتدهور علاقته باللاعبين، ولكن أيضًا لاختياراته التي كانت غريبة خاصة خلال اللقاء الماضي ضد نادي النصر".

في سياق متصل، ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن السبب المباشر وراء إقالة سفِيْن فاندنبروك من تدريب أبها كان القائمة الرئيسية التي شارك فِيْها فِيْ مباراة الفوز التي انتهت بخسارة بثلاثية نظيفة.

وبعيدًا عَنّْ الهزيمة، استبعد فاندنبروك عددًا من نجوم أبها ووضعهم على مقاعد البدلاء فِيْ المباراة الفائزة، مثل التونسي سعد باقر وصالح العمري والجزائري الطيب مزاني والحارس الكاميروني ديفِيْد إيباسي، لذلك تم اتخاذ القرار. بسرعة بعد نهاية المباراة.

أعلن نادي أبها السعودي، السبت الماضي، في بيان رسمي، إقالة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك بسبب النتائج السلبية التي حققها هذا الموسم.

و حقق المدرب فاندنبروك مع نادي أبها خلال 6 جولات الأولى من الدوري السعودي للمحترفين، فوز واحد في الجولة 1، و تعادل و أربع هزائم، حيث سجل هجوم الفريق تحت قيادة المدرب البلجيكي ثلاثة أهدف، بينما إستقبل دفاع الفريق السعودي 13 هدفا في ستة مباريات بالدوري.

يشار إلى أن نادي أبها السعودي تعاقد مع المدرب سفين فاندنبروك لقيادة الفريق في صيف 2022، قادما من نادي الجيش الملكي، حيث فضل فندربروك تفعيل الشرط الجزائي والرحيل عن الفريق العسكري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف