الأكثر انفاقا على الصفقات.. الهلال السعودي يقترب من انتداب رئيس تنفيدي  

29 سبتمبر 2023 - 08:00

كشفت تقارير إعلامية دولية أن الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان الإيطالي أليساندرو انتونيلو يقترب من تولي منصب الرئيس التنفيذي لزعيم آسيا نادي الهلال السعودي خصوصا وإنه منفتح على إمكانية الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

وأضافت التقارير ذاتها أن العديد من المميزات تجعل هذا القرار صائبا إن تحقق خصوصا أن أليساندرو أنتونيلو يمتلك خبرات عالية فقد ترأس الإنتر عبر ست سنوات سابقة وتعامل مع العديد من الانديه في أوروبا.

وأوضح المصدر ذاته، "أنتونيلو أعاد الإنتر لبريقه المحلي والقاري وهو مميز جدا في الصفقات، وكان لاعبا مميزا مع الإنتر ومع المنتخب الإيطالي لذلك سيدير ملف كرة القدم بذكاء شديد، ولديه علاقات قوية مع وكلاء اللاعبين والشركات وهذا سيسهل على الهلال عمليات البيع والشراء في أوروبا".

وأحدث نادي الهلال السعودي الذي يضم في صفوفه المغربي ياسين بونو طفرة غيرة مسبوقة في العالم بالنظر للمبالغ المالية التي استثمرها خلال فترة الانتدابات الصيفية لتعزيز صفوفه بعدد من نجوم العالم.

وتصدر نادي الهلال السعودي قائمة أكثر الفرق صرفا للأموال على تشكيلة الفريق الحالية من بين كل فرق العالم خارج الدوريات الخمس الكبرى حيث كلف تكوين الفريق الحالي للهلال أكثر من 382 مليون يورو.

وتفوق الهلال على كل من ليستر سيتي وأياكس وساوثهامبتون وليدز يونايتد في ضمن قائمة الأكثر إنفاقا خلال فترة الإنتقالات في حين ظهر الأهلي في المركز السادس ب191 مليون يورو في حين إحتل النصر المركز الثامن في الإنفاق ب187 مليون يورو وجاء الإتحاد في المركز العاشر في الإنفاق ب154 مليون يورو.

ورفعت الصفقات التي قام بها الهلال السعودي من القيمة المالية بعد أن ضم كوليبالي من تشيلسي 21.5 مليون يورو، وروبين نيفيس من وولفرهامبتون 60 مليون يورو، وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو 44.5 مليون يورو.

وضم نادي الهلال اللاعب مالكوم من زينيت 66.5 مليون يورو، ونيمار من باريس سان جيرمان 98.1 مليون يورو، وياسين بونومن إشبيلية 22.8 مليون يورو، وألكساندر ميتروفيتش من فولهام 57.3 مليون يورو، وحسان تمبكتي الشباب من 39 مليون يورو.

وتفوق الدوري السعودي بشكل كبير عن باقي الدوريات في أسيا من حيث قيمته السوقية، حيث بلغت القيمة السوقية للدوري السعودي بليون و18 مليون يورو بينما يليه بفارق شاسع الدوري الإماراتي بـ 289.56 مليون يورو ثم الدوري الياباني بـ 254.50 مليون يورو ويليه الدوري القطري بـ 244.06 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعيين سعيد شيبا مدرباً لنادي الفتح الرباطي

الخنوس يطمح لتكرار إنجاز الأسود في الأولمبياد والعزوزي يؤكد صعوبة المجموعة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان