تونس تهزم فرنسا وتودع المونديال من الباب الكبير وأستراليا تحجز مقعدا في ثمن النهائي

30 نوفمبر 2022 - 06:03

ودع المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم من الدور الأول، فيما نجح المنتخب الأسترالي في مرافقة بطل العالم فرنسا، لثمن النهائي، بعد إجراء منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة من مونديال قطر، والتي أسفرت أيضا عن إقصاء المنتخب الدنماركي من دور المجموعات.

وجاء إقصاء "نسور قرطاج" من دور المجموعات رغم فوزه على المنتخب الفرنسي، المتأهل سلفا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب المدينة التعليمية، والتي قدموا فيها أداء مشرفا.

وتمكن المنتخب التونسي من افتتاح حصة التسجيل في العشر دقائق الأولى من المباراة قبل أن يتم إلغائه بداعي التسلل، وقدم نسور قرطاج أداء كبيرا في الشوط الأول وخلقوا مجموعة من الفرص في غياب النجاعة الهجومية.

وواصل ممثل القارة الإفريقية سيطرته على أجواء اللقاء خلال الشوط الثاني، ليوقع وهبي الخزري على هدفه الأول عند الدقيقة 58 من مجهود فردي رائع، قبل إلغاء هدف للديوك الفرنسية في اللحظات الأخيرة من اللقاء، غير أن هذا الفوز لم يكن كافيا لتأهل تونس للدور الثاني.

واعتمد الناخب التونسي، جلال القادري، على كل من أيمن دحمان - وجدي كشريدة - منتصر الطالبي - ياسين مرياح - علي معلول - نادر الغندري - محمد علي بن رمضان - عيسى ليدوني - إلياس السخيري - أنيس بن سليمان - وهبي الخزري.

فيما دخل ديديه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي بكل من، ستيف ماندندا - أكسيل ديساسي - رافائيل فاران - إبراهيما كوناتي - إدواردو كامافينغا - يوسف فوفانا - أوريلين تشواميني - جوردان فيريتو - ماتيو الغندوزي - كينغسلي كومان - راندال كولو مواني.

فيما جاء تأهل المنتخب الأسترالي بعد تغلبه على نظيره الدنماركي، بهدف دون رد، حيث جاء الهدف الوحيد للمنتخب الأسترالي في حدود الدقيقة 60 من الجولة الثانية عن طريق اللاعب ماتيو ليكي.

وبهذه النتائج، حافظ المنتخب الفرنسي على صدراته للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، متفوقا على وصيفه المنتخب الأسترالي بفارق الأهداف، فيما ودعت تونس الموندسال باحتلالها المركز الثالث بأربع نقاط، ثم الدنمارك بنقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وسيلاقي المنتخب الفرنسي في الدور ثمن النهائي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة، على أن تصطدم أستراليا بمتصدر تلك المجموعة، حيث مازال الصراع مشتعلا بين منتخبات المجموعة الثالثة على تحديد المتأهلين للدور الثاني من كأس العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

غليان داخل الوداد الرياضي بعد الإقصاء من منافسات كأس العالم للأندية 

البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

جماهير الوداد تحمل الناصيري والتكناوتي مسؤولية الهزيمة أمام الهلال السعودي (فيديو)