مونديال قطر.. هولندا تهزم أمريكا وتحجز أولى بطاقات ربع النهائي

03 ديسمبر 2022 - 05:55

حجز المنتخب الهولندي أولى بطاقات ربع نهائي مونديال قطر، بتغلبه على نظيره الأمريكي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وسجل ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، الهدف الأول لهولندا في شباك نظيره الأمريكي، في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة من هجمة تكتيكية محكمة، قبل أن يضيف زميله دالي بليند ثاني أهداف الطواحين الهولندية في الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع في الشوط الأول.

وقلص المنتخب الأمريكي النتيجة مسجلا هدفه الأول في اللقاء عبر اللاعب حاجي رايت في الدقيقة 76 من الشوط الثاني، قبل أن يطلق ديمفريس رصاصة الرحمة بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 82.

وبهذه النتيحة، بلغ المنتخب الهولندي ربع نهائي كأس العالم، حيث سيلاقي الفائز من مباراة المنتخبين الأرجنتيني والأسترالي، التي ستجرى في الثامنة من مساء اليوم.

واعتمد لويس فان خال، مدرب المنتخب الهولندي علر كل من، أندريس نوبيرت- دالي بليند- نيثن آكي- فيرجيل فان دايك- يورن تيمبر- دينزل دمفريس- مارتن دي رون- دافي كلاسن- فرينكي دي يونج- كودي جاكبو- ممفيس ديباي.

فيما دخل المنتخب الأمريكي بكل من، مات تيرنر -سيرجينيو ديست- ووكر زيمرمان- تايلز آدمز- أنتوني روبنسون- يونس موسى- وستون ماكيني- كريستيان بوليسيك- تيم ريم- تيم وياه- خيسوس فيريرا.

وتأهل منتخب هولندا إلى هذا الدور، بعدما حصد صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث فاز في المواجهة الأولى على السنغال بهدفين نظيفين، ثم تعادل مع الإكوادور في المباراة الثانية بهدف لمثله، قبل أن يختتم مباريات دور المجموعات بالفوز على قطر صاحب الأرض والجمهور بهدفين نظيفين.

أما المنتخب الأمريكي، فقد تأهل إلى دور الـ16، بعدما حصد وصافة المجموعة الثانية، خلف منتخب إنجلترا المتصدر، حيث استهل منتخب "العم سام" مشواره في دور المجموعات، بالتعادل مع ويلز بهدف لمثله، ثم التعادل مع إنجلترا سلبياً بدون أهداف، وأخيراً الفوز على إيران بهدف نظيف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس