العصبة الاحترافية تدعو الأندية لحل نزاعاتها المالية كشرط لدخول سوق الانتقالات

27 ديسمبر 2022 - 08:40

قررت العصبة الاحترافية عدم السماح لأي فريق من الانتدابات في فترة الانتقالات المقبلة التي تبدأ يوم 3 يناير المقبل في حال عدم تصفية كل نزاعاته.

وشددت العصبة الاحترافية، على هامش اجتماع مكتبها المديري، على ضرورة تأدية جميع أجور ومنح اللاعبين قبل 31 دجنبر الجاري، مع ضرورة إثبات الموارد المالية للنادي الى غاية نهاية الموسم.

وأثنى عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، على النتائج التي حققها المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022 باحتلاله الرتبة الرابعة عالميا، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على المكتسبات والابتعاد عن جميع الممارسات التي تسيء للبطولة الوطنية في مقدمتها كثرة النزاعات.
وبخصوص تنظيم كأس العالم للأندية بالمغرب، أكد فوزي لقجع على اهمية هذه التظاهرة العالمية التي ستحتضنها مدينتا الرباط وطنجة في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023، مما يتطلب، على حد تعبيره، تظافر الجهود لإعطاء صورة مشرفة للمغرب في تنظيم مثل هذه المناسبات.

في السياق ذاته، دعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تكوين لجنة التنظيم المحلية وتحديد برنامج عملها.

وأشار البلاغ إلى أنه على هامش منافسات كأس العالم للأندية التي ستجرى ببلادنا شهر فبراير المقبل، ستتم برمجة منافسات كأس العرش برسم الموسم الرياضي 2021-2022.

كما صادق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على منح الصلاحية للاعبي الفئات السنية بالمشاركة ضمن فئات النادي في احترام تام للضوابط الطبية، وستصدر في هذا الشأن مذكرة تفصيلية من قبل الكتابة العامة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا