سليم أملاح يدخل دائرة اهتمام عدد من أندية الدوري الإنجليزي

05 يناير 2023 - 02:00

ذكرت تقاير إعلامية إنجليزية أن عددا من أندية "البرمييرليغ" أبدت رغبتها في التعاقد مع الدولي المغربي، سليم أملاح، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال موقع "nottinghamforest.news"، إن "سليم أملاح يعتبر خيارا مثاليا لستيف كوبر، مدرب نوتنغهام فورست، لتعويض اللاعبين جيسي لينغارد وشيخو كوياتي، اللذان سيستمر غيابهما عن النادي لمدة لا تقل عن شهر بسبب الإصابة".

كما يراقب نادي نيوكاستل، المحتل للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة، وضع اللاعب سليم أملاح، وقد يتقدم بعرض رسمي للتعاقد معه، يضيف المصدر ذاته.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن فريق ستاندار دولييج البلجيكي قرر استبعاد النجم الدولي المغربي، سليم أملاح، وإلحاقه بالفريق الرديف بعد رفض اللاعب تجديد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم الجاري.

وأوضحت وسائل إعلام بلجيكية أن أملاح تفاجأ مجددا بقرار الاستبعاد من الفريق البلجيكي، لعدم رغبته في تجديد عقده الذي سينتهي الصيف المقبل، علما بأن اللاعب المغربي يحق له التفاوض مع أي فريق يريده منذ فاتح يناير 2023 من أجل الانضمام إليه مجانا بداية من يونيو المقبل وذلك دون الرجوع لفريقه الحالي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن بيير لوخت، الرئيس التنفيذي لستاندار دو لييج، يرفض التحاق أملاح بالفريق الأول، بسبب عدم قبوله عرض التجديد للفريق البلجيكي.

وقال رئيس النادي البلجيكي، بيير لوخت في هذا الصدد: "لقد قررنا إرسال سليم أملاح وثلاثة لاعبين آخرين إلى الفريق الرديف بسبب تعنتهم في مفاوضات تجديد العقد.. لن نقوم بأي شيء يساعد على رفع قيمتهم السوقية".

وأضاف: "لن نقوم بالعمل القذر لصالح الأندية الأخرى، أسهل شيء هو السماح له (أملاح) بمواصلة اللعب، لكننا سنعطي إشارة خطيرة لباقي اللاعبين، سيموت النادي، لأنه سيرحل بشكل مجاني في نهاية عقده".

ومن جانبه، عبر مدرب فريق ستاندار دولييج، ريني ديلا عن خيبته الكبيرة من الأزمة التي نشبت بين أملاح وإدارة النادي، مشددا على أنه سيفقد واحدا من أبرز لاعبيه في المجموعة، حيث قال إنه: "لأمر محزن حقا، لطالما كان سليم أحد أفضل لاعبينا في المباريات التي لعبها قبل كأس العالم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة