فوزي لقجع يعلق على مشاركة المغرب في بطولة إفريقيا للمحليين بالجزائر

12 يناير 2023 - 08:47

علق رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على جدل مشاركة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين.

وقال لقجع في تصريح صحافي، المنتخب الوطني المغربي مستعد للسفر في حالة الرد الإيجابي، و الترخيص من طرف الجهاز المنظم بالتنقل انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسطنطينة.

وأضاف فوزي لقجع، ننتظر ترخيص الجهات المنظمة للمسابقة، والخطوط الملكية المغربية هي الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية بجميع فئاته.

وأشار فوزي لقجع إلى أن المنتخب الوطني المغربي مستعد للدفاع عن لقبه وقد سبق أن خاض المنتخب الوطني مباريات ودية امام إثيوبيا والسنغال.

وكانت مصادر جريدة "العمق"، أكدت أن عناصر المنتخب الوطني الأولمبي، ستلتحق مساء اليوم الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة قرب مدينة سلا، تأهبا لقرار جديد بشأن مشاركة محتملة ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر.

وأضافت مصادر الجريدة أن عناصر المنتخب الوطني تلقوا اتصالات تدعوهم إلى ضرورة العودة إلى مركب محمد السادس، في أفق حسم أمر المشاركة بشكل رسمي من عدمه.

وعن موعد السفر والخطوات التي باشرتها الجامعة في تواصلها مع الاتحاد الإفريقي، أكد مصدر "العمق"، أن الجامعة لم تحسم بعد قرارها وأن الساعات القادمة ستؤكد أمر المشاركة من عدمه.

يأتي ذلك بعدما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح اليوم الخميس، عن تعذر سفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأرجعت الجامعة سبب ذلك إلى عدم الترخيص لرحلة المنتخب المغربي انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وتقدمت الجامعة الملكية، يوم 22 دجنبر 2022، بطلب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

وأضافت الجامعة في بلاغ لها، أنه من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هذا الأساس، قامت الجامعة بإشعار "الكاف" بمسار الرحلة المغربية والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وأوضح البلاغ أن الجامعة واصلت تحضيراتها من أجل مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية، حيث برمجت تجمعا إعداديا للنخبة الوطنية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة في الفترة ما بين 6 و10 يناير 2023، تخللته مباراتين وديتين أمام منتخب أثيوبيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "بينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه البطولة القارية، لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للأسف، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا