صحف عالمية تجمع على تألق أمرابط أمام البرازيل.. واللاعب يسيل لعاب عمالقة أوروبا

27 مارس 2023 - 08:00

انهالت الإشادات من الصحف العالمية على أداء النجم الدولي المغربي ومتوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، بعد تألقه اللافت في مواجهة البرازيل، السبت الماضي.

وأجمعت عدد من الصحف العالمية على نجاح الدولي المغربي في إحباط هجمات المنتخب البرازيلي، حيث وصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" سفيان أمرابط بالمقاتل الذي أثبت أنه لاعب كبير، في مواجهة تجوم المنتخب البرازيلي.

كما أكدت الصحيفة ذاتها أن أمرابط الذي يراه برشلونة كبديل لارتكازه سيرجيو بوسكيتس، شلّ نجوم "السامبا" واحتل وسط الميدان بمفرده، ليثبت للجميع أنه لاعب كبير و يؤكد مستوياته المذهلة في مونديال قطر.

كما اعتبرت الصحيفة أن المنتخب المغربي قدم مباراة كبيرة أمام البرازيل بنجومه، مشيرةً إلى أن المغاربة لعبوا من أجل الفوز والإمتاع كما فعلوا في مونديال قطر.

إلى ذلك، أصبح الدولي المغربي سفيان أمرابط، إضافة للعملاق الكتالوني، ضمن اهتمامات تشيلسي ومانشستر يونايتد للحصول على خدماته في الصيف المقبل، في وقت أكدت وسائل إعلام إسبانية أن "البلوغرانا" أوفد مراقبين لمتابعة اللاعب من مدرجات ملعب طنجة أمام "السيليساو".

شقيقه: 3 أندية كبيرة كانت قريبة من ضم سفيان

من جانبه، كشف الدولي المغربي السابق نور الدين شقيق سفيان أمرابط نجم فيورنتينا الإيطالي، سبب فشل رحيل سفيان عن فيورنتينا الايطالي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وأكد نور الدين أمرابط خلال تصريحاته لشبكة "ESPN" أنه كان هناك الكثير من الاهتمام، وسفيان أراد الانتقال لناد كبير، وتلقى عروضا من أندية كبرى في إنجلترا".

وأضاف: "تقدم مانشستر يونايتد بعرض على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، لكن تم رفض العرض، لأن فيورنتينا لم يرد ذلك" وبرشلونة بعرض قبل يومين أو ثلاثة من نهاية سوق الانتقالات، لكن بسبب المشاكل المالية لم يتمكنوا من وضع خيار شراء إلزامي، والعرض الثالث كان من تشيلسي".

وتجدر الإشارة إلى أن عقد أمرابط مع فيورنتينا سينتهي في يونيو 2024، وكان النادي قد طلب 45 مليون يورو للسماح له بالرحيل في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، حيث كان اللاعب قريبا من الانتقال إلى برشلونة الإسباني، غير أن فريقه حال دون ذلك بسبب تمسكه بمطالبه، ما تسبب في توتر في علاقة أمرابط برئيس النادي، غير أن علاقة أمرابط مع ناديه سرعان ما عادت إلى طبيعتها، حيث أشاد فيورنتينا باحترافية اللاعب، الذي يعتبر أحد أهم ركائز الفريق.

برشلونة متشبث بأمرابط

سبق لتقارير إعلامية إسبانية أن أكدت أن نادي برشلونة الإسباني مازال متشبتا بالتعاقد مع الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب صحيفة "سبورت" إن النادي الكتالوني يضع سفيان أمرابط على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي القادم، مشيرة إلى أن إدارة برشلونة تكثف جهودها لتسوية الوضعة المالية للنادي قبل وصول الموعد المحدد لسوق الانتقالات الصيفية.

وكانت صفقة انتقال اللاعب الدولي المغربي، سفيان أمرابط، صوب نادي برشلونة الإسباني، قد فشلت بعد رفض فريقه فيورنتينا الإيطالي التخلي عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتقدمت إدارة البلوجرانا بعرض رسمي لنادي فيورنتينا، من أجل استعارة سفيان أمرابط، قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي، لكنه قوبل بالرفض، حيث طلب الفريق الكتالوني استعارة متوسط الميدان المغربي مقابل 3 ملايين يورو، مع أحقية الشراء في الصيف، مقابل 37 مليون يورو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي