الوداد في الصدارة وطنيا.. ثلاث فرق مغربية ضمن قائمة أفضل 10 أندية في إفريقيا

11 أبريل 2023 - 11:30

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن تصنيف الأندية عبر العالم، والخاص في الفترة الممتدة من شهر أبريل من السنة الماضية حتى الـ31 من شهر مارس المنصرم.

وجاءت ثلاث فرق مغربية ضمن قائمة أفضل 10 أندية في القارة الإفريقية، حيث حل الوداد الرياضي في المرتبة الأولى على الصعيد الوطني والثانية قاريا خلف الأهلي المصري، والـ29 على المستوى الدولي، برصيد 175 نقطة.

من جانبه، احتل الرجاء الرياضي في المرتبة الثانية وطنيا والسادسة قاريا والـ91 عالميا، برصيد نقاط بلغ 127.5 نقطة، بينما حل الجيش الملكي في المركز  الثالث وطنيا، والعاشر قاريا، والـ111 على الصعيد الدولي، برصيد بلغ 114.5 نقطة، مقابل حلول نهضة بركان المرتبة الرابعة وطنيا، والـ15 قاريا، والـ141 عالميا، برصيد بلغ 100.25 نقطة.

وعلى الصعيد الإفريقي، احتل الأهلي صدارة الترتيب والتاسع عالميا برصيد 217 نقطة، بينما حل فريقا الزمالك وبيراميدز المصريين في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي قاريا، ثم الهلال السوداني خامسا، فيما جاء ماميلودي سانداونز الجنوب إفريقي في المركز الثامن إفريقيا.

وعلى الصعيد الدولي، احتل فلامنجو البرازيلي صدارة التصنيف العالمي برصيد 327 نقطة بعد تتويجه بلقب كوبا ليبيرتادوريس، متبوعا ببطل أوروبا ريال مدريد برصيد 298 نقطة، ثم مانشستر سيتي ثالثا برصيد 254 نقطة.

وحلت أندية بالميراس البرازيلي، بنفيكا البرتغالي، ليفربول الإنجليزي، بورتو البرتغالي، إنديبينديانتي الإكوادوري، الأهلي المصري ونابولي الإيطالي في المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي.

وتراجع فريق برشلونة الإسباني للمركز 18 على الصعيد العالمي نتيجة عدم تتويجه بأي لقب الموسم الماضي، فضلا عن خروجه من جميع البطولات الأوروبية هذا الموسم، كما تراجع باريس سان جيرمان بدوره للمركز 23 عالميا.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء هي منظمة موازية للفيفا وتعمل على عمل أرشيف خاص بإحصائيات كرة القدم بمعزل عن الفيفا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب