البطولة العربية.. الجيش الملكي ينجو من فخ الاتحاد الليبي ويتأهل للدور الثاني

12 أبريل 2023 - 09:59

حجز فريق الجيش الملكي مقعدا في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة البطولة العربية للأندية، التي تحمل هذه النسخة اسم "كأس الملك سلمان" رغم خسارته بثلاثة أهداف لهدف واحد، مستغلا فوزه ذهابا بأربعة أهداف لهدف واحد.

ونجح الفريق الليبي في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 9 عن طريقه لاعبه المغربي عبد الغفور ميهري الذي عاد عند الدقيقة 35 لإضافة الهدف الثاني مستغلا ارتباكا كبيرا في صفوف دفاع الفريق العسكري، قبل أن يتمكن هذا الأخير من تقليص الفارق قبل نهاية الجولة الأولى عن طريق لاعبه مصطفى الصهد.

وتواصل تألق مهري في الجولة الثانية حين وقع على "الهاتريك" عند الدقيقة 83، غير أن ذلك لم يكن كافيا للفريق الليبي لتعوويض هزيمة الذهاب ويعبر الجيش الملكي للدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط انتهت بفوز الجيش الملكي بأربعة أهداف لهدف واحد، تناوب على تسجيلها سجلها مصطفى سهد وآدم النفاتي وجوزيف كنادو وأحمد حمودان.

وسيواجه الفريق العسكري في الدور التمهيدي الثاني فريق الوحدة الإماراتي، الذي حجز مقعدا في الدور المذكور، عقب تجاوزه في الدور الأول نادي البرج اللبناني، برباعية نظيفة في مجموع المباراتين، بواقع ثلاثية نظيفة ذهابا وهدف نظيف إيابا، حيث سيجرى الدور الثاني المؤهل للمجموعات في الفترة من 8 إلى 10 مايو، ومن 29 مايو إلى 7 يونيو.

وفي حال تجاوز الفريق العسكري لعقبة الوحدة والإماراتي، سيضمن التأهل إلى دور المجموعات، ليلتحق بالمجموعة الرابعة، التي تضم الرجاء البيضاوي، وشباب بلوزداد الجزائري، والمتأهل من الثلاثي الكويت الكويتي، وشباب الأردن الأردني، ونواذيبو الموريتاني.

وتقسم الأندية إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 4 فرق تلتقي بعضها البعض مرة واحدة، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي الذي سيقام في السعودية، وسيلعب من 20 يوليوز إلى 5 غشت في أبها والطائف والباحة بالسعودية التي ستستقبل البطولة بدايةً من دور المجموعات.

وسيحصل بطل النسخة على 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي، و150 ألف دولار للدور الربع نهائي، و100 ألف دولار لدوري المجموعات، ويحصل كل ناد على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه، والنادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بحضور جل اللاعبين.. المنتخب الأولمبي يباشر تحضيراته بليون استعدادا للأولمبياد

الناصيري عضوا مدى الحياة ورفض انخراط أكرم و”فوضى” بلقشور.. هذه تفاصيل الجمع العام للوداد

الرجاء يسابق الزمن لتأدية أزيد من 3 ملايير سنتيم لرفع المنع عن الانتدابات