فاندينبروك: لن أستقيل من تدريب الوداد.. والهزيمة ستؤثر ذهنيا على باقي الموسم

12 يونيو 2023 - 12:30

عبر البلجيكي، سفين فاندنبروك، مدرب الوداد الرياضي، عن حسرته الكبيرة بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا لصالح الأهلي المصري، مؤكدا عدم نيته تقديم استقالته من تدريب الفريق الأحمر والتركيز على باقي المنافسات.

وقال فاندينبروك، في الندوة الصحافية التي أعقبت اللقاء: "لن أقدم استقالتي من الوداد، هناك بعض المشاكل التي يجب حلها وسنقوم بذلك جميعا كفريق ومع اللاعبين والإدارة من أجل المستقبل، لكن هذا يلزمه بعض الوقت".

من جهة ثانية، شدد المدرب البلجيكي أن خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا من شأنه التأثير على الجانب الذهني للاعبين فيما تبقى من منافسات الموسم الكروي الحالي، خاصة على مستوى البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقال بهذا الخصوص: "الهزيمة لها وزنها وتأثيرها، ويومي الأربعاء والسبت سنلعب مباراتين في البطولة الوطنية، لذلك لا نملك الكثير من الوقت لإعادة اللاعبين لحالة ذهنية جيدة، وأنا متأكد أنه سيكون هناك تأثير ذهني، الآن سنرى نسبة هذا التأثير، ابتداء من اليوم سنركز على الأهداف الأخرى وسنبدأ بالعمل على الجانب الذهني".

وأضاف المتحدث ذاته أنه أكد في أكثر من تصريح سابق أن تفاصيل صغيرة هي من ستحسم لقب دوري أبطال أفريقيا وهو ما حدث، على حد تعبيره، خاصة أن ركلة ركنية وضربة خطأ من كرتين ثابتتين هما من حددا الفائز، مشددا على أنه لن يلوم لاعبيه لأنهم قدموا ما عليهم.

وزاد قائلا: "الفريقان كانا متوازنان، ولكن للأسف لم تكن الأمور في صالحنا، لا يمكنني أن ألوم اللاعبين لأنهم قدموا كل ما لديهم في القاهرة وهنا بالدار البيضاء، من أساسيات كرة القدم هي بذل مجهودات مضاعفة والعمل بأقصى قوة للوصول للمبتغى وهذا الأمر يجعلك سعيدا، ولكن للأسف النتيجة لم تكن في صالحنا".

وتابع: "بعد التغيير الذي قام به الأهلي نجحوا في الرفع من إيقاع المباراة للبحث عن تسجيل هدف، لم يكونوا خطيرين لكنهم كانوا الأكثر استحواذًا وحاولنا إيجاد التوازن، لكن للأسف جاءت الركنية التي سجل منها الهدف ولم أطلب من اللاعبين العودة للخلف.

وخلص فاندنبروك أن كل المباريات التي خاضها الوداد على أرضه لم يكن فيها الفريق جيدا بدنيا خلال الدقائق الأخيرة، مشيرا إلى أن هذه النسخة من دوري الأبطال ليست كباقي النسخ لأنها تعتمد على جزئيات صغيرة".

وكان نادي الوداد الرياضي فشل في الحفاظ على تقدمه أمام الأهلي المصري خلال مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم التي جرت على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث انتهى اللقاء بالتعادل هدف مقابل هدف ليتوج الأهلي المصري بطلا للمنافسة للمرة الـ 11 في تاريخه، مستفيدا من تقدمه خلال مباراة الذهاب، فيما ظل رصيد الوداد الرياضي 3 بطولات ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم.

وسيعود الوداد الرياضي للتركيز على منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم حيث تنتظره مباراة قوية، الأربعاء المقبل بداية من الساعة الثامنة مساء، أمام حسنية أكادير لصالح الجولة 27 من البطولة الاحترافية لكرة القدم على أرضية ملعب "أدرار" بأكادير، علما أن الفريق الأحمر يبتعد بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الجيش الملكي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ابتسام الجرايدي تتوج هدافة للدوري السعودي

كرة القدم النسوية.. المنتخب الوطني يواجه المنتخب الجزائري بمدينة بركان

كين وبيلينغهام.. ثنائي إنجليزي يطبع موقعة الأبطال بين البايرن وريال مدريد