المنتخب المغربي يواصل استعدادته قبل السفر لمواجهة جنوب إفريقيا

14 يونيو 2023 - 02:00

أجرى المنتخب الوطني مساء يومه الثلاثاء 13 يونيو ،2023 حصة تدريبية خفيفة لإزالة العياء وذلك بعد المباراة الودية التي خاضها يوم امس الاثنين بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط امام منتخب الرأس الاخضر.

من جهة أخرى، سيتوجه المنتخب الوطني يوم غد الأربعاء إلى جوهانسبورغ تحسبا للمباراة التي ستجمعه يوم السبت المقبل بمنتخب جنوب افريقيا في إطار التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم.

وكان منتخب الرأس الأخضر أجبر المنتخب الوطني المغربي على التعادل دون أهداف أمام جماهيره، خلال المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وشكلت المباراة محطة إعدادية لمدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي قبل السفر نهاية الأسبوع إلى جوهانسبورغ لمواجهة المنتخب الجنوب إفريقي ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم.

ودخل المنتخب الوطني المباراة بكل من منير الكجوي المحمدي، أشرف حكيمي، سفيان بوفال، نايف أكرد، سفيان أمرابط، نصير مزراوي، عمران لوزا، حكيم زياش، عبد الحميد الصابيري، عبد الرزاق حمد الله، اسماعيل القندوسي.

وكان المنتخب الوطني دخل الأسبوع الماضي تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، تحسبا لمواجهة منتخبي الرأس الأخضر (لقاء ودي)، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط اليوم، وجنوب إفريقيا (التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للامم) بجوهانسبورغ يوم السبت 17 يونيو 2023.

ولهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي الدعوة إلى 28 لاعبا؛ ففي حراسة المرمى ياسين بونو، منير الكجوي، المهدي بنعبيد، يوسف مطيع، وفي خط الدفاع أشرف حكيمي، نايف أكرد، غانم سايس، نصير مزراوي، اسماعيل قندوسي، أشرف داري، جواد الياميق، عبد الكبير عبقار، فهد موفي، أدام ماسينا.

وضمت اللائحة في خط الوسط، أسامة إدريسي، سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، يوسف مالح، عمران لوزا، حكيم زياش، إلياس الشاعر، سفيان بوفال، فيما خط الهجوم ضم كل من زكرياء أبو خلال، يوسف النصيري، أنس الزروري، وليد شديرة، عبد الرزاق حمد الله، طارق تيسودالي.

وبتنسيق مع مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة عصام الشرعي، وضع وليد الركراكي، لاعبي المنتخب الوطني الأول ذوي السن الأولمبي، رهن إشارة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة، المُقبل على منافسات كأس إفريقيا، التي ستجرى ببلادنا في الفترة الممتدة ما بين 24 يونيو و8 يوليوز 2023.

ويحتل منتخب الرأس الأخضر المركز 71 في التصنيف العالمي للمنتخبات والمركز 14 قاريا، كما أن آخر مواجهة بين المغرب ضد الرأس الأخضر تعود ليوم 29 مارس 2016 وفاز أسود الأطلس بهدفين دون رد سجلهما يوسف العربي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.

يشار إلى أنه سبق لمنتخب الرأس الأخضر المشاركة في كأس أفريقيا في ثلاث مناسبات سنوات 2013 و2015 و2021 كما تم مجموع القيمة التسويقية لجميع لاعبي منتخب الرأس الأخضر تصل إلى 23.35 مليون يورو وفقا لموقع “ترانسفر ماركت”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان