رئيس البرازيل غاضبا: عاجزون عن تشكيل منتخب قوي

14 يونيو 2023 - 03:30

انتقد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلف جودة كرة القدم في البلد المتوج بطلا للعالم خمس مرات، وغياب مدرب على رأس منتخب السيليساو.

وقال لولا خلال بث مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي: كرة القدم البرازيلية لا تسير على ما يرام. لم نعد نملك أفضل كرة قدم في العالم، من المحزن أن منتخبنا الوطني الذي يعتبر من أفضل المنتخبات في العالم، لم يجد بعد مدربًا.

ولم يعيّن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بعد خليفة تيتي الذي ترك منصبه في ديسمبر الماضي بعد خروج البرازيل من ربع نهائي مونديال قطر أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

ويُعتبر كارلو أنشيلوتي الخيار الأول للاتحاد البرازيلي، لكن الإيطالي المخضرم قال في عدة مناسبات إنه يريد احترام العقد الذي يربطه بريال مدريد الإسباني حتى يونيو 2024، علمًا أن تصفيات مونديال 2026 تنطلق في سبتمبر المقبل.

وتابع لولا (77 عامًا): الشيء الأكثر خطورة هو أننا غير قادرين على تشكيل منتخب قوي لأننا لم نعد نمتلك لاعبين من نفس جودة لاعبي مونديال 1970 الذي يُعتبر أفضل منتخب وطني على الإطلاق.

وفي تلك الحقبة، فازت البرازيل بلقبها العالمي الثالث في المكسيك، وكان بيليه في أوج مجده إلى جانب نجوم وأساطير أمثال جيرسون وجيرزينيو وريفيلينو.

وأضاف الرئيس: كانوا رجالًا ناضجين وذوي خبرة. لم يكن لدينا أطفال فحسب، بل كان لدينا رجال في المنتخب، مثل بيليه الذي كان يبلغ 30 عامًا.

ومنذ فوزها باللقب الخامس القياسي عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، خرجت البرازيل أربع مرات في ربع النهائي ومرة واحدة في نصف النهائي على أرضها عام 2014 في المباراة الكارثية التي خسرتها 7-1 ضد ألمانيا.

وختم: لقد أصبحنا دولة تصدر لاعبين نبيعهم في سن الـ17 ونشتريهم مرة أخرى في سن الـ34. هذا هو منطق كرة القدم البرازيلية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

رسميا.. اتحاد يعقوب المنصور يحقق الصعود للقسم الوطني الثاني