مدرب منتخب مصر لأقل من 23 سنة.. سنخوض مباراة صعبة أمام المغرب وأشكرهم على التنظيم الرائع

07 يوليو 2023 - 08:00

يحتضن المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله يوم غد السبت نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بين المنتخب المصري والمنتخب المغربي بعد تأهل مصر للنهائي على حساب غينيا وتأهل المغرب على حساب مالي.

مدرب المتنخب المصري روجيرو ميكالي، "وصف المباراة أمام المنتخب المغربي في نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بالصعبة والهدف منها تتويج فريقه باللقب".

وأضاف مدرب المنتخب المصري، لدينا جيل واعد قادر على تحقيق حلم الجمهور المصري وأتوقع مباراة مثيرة غدا أشبه بحفلة كروية تليق باسم المنتخبين الكبيرين، مع شغف الجمهور المغربي بالكرة المصرية".

وهنأ مدرب المنتخب المصري روجير ميكالي، "المغرب على التنظيم الرائع وشكره على الحفاوة البالغة التي تم تخصيصها للبعثة المصرية خلال مشاركتها بكأس امم إفريقيا لأقل من 23 سنة".

وتمكن المنتخب الوطني المغربي، الثلاثاء الماضي من التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم وأولمبياد باريس 2024 بعد فوزه في مباراة اليوم بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة أمام منتخب مالي، فيما تأهل المنتخب المصري على حساب غينيا.

وكان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، تمكن من الفوز أمام منتخب غانا في ثاني مبارياته ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بنتيجة 5 أهداف مقابل، والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

وكان المنتخب الأولمبي المغربي (أقل من 23 سنة) ضمن حضوره في الدورات الأولمبية لأول مرة سنة 1960 بروما، ثم بعدها في دورات ميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ولندن 2012، فيما غاب عن دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

يشار إلى أنه المنتخبات الثلاثة الأولى المشاركة في هذه البطولة ستتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حمد الله يودع مكونات وجماهير الاتحاد السعودي

برسائل تحفيزية…مكونات العين الإماراتي تتمنى التوفيق للمنتخب الأولمبي.

فرنسا تستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية 2030