سفير ألمانيا بالمغرب يشيد بنهضة الكرة النسوية المغربية ويؤكد قدرة اللبؤات على التأهل

24 يوليو 2023 - 08:00

أشاد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمغرب، روبرت دولغر، بالتطور الذي تشهده كرة القدم النسوية بالمغرب في السنوات الأخيرة، والذي توج، على حد تعبيره، بالتأهل لنهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزلندا للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية.

وأكد دولغر، في تصريح لجريدة "العمق"، أن تأهل المنتخب المغربي النسوي للمحفل العالمي سيضعه في مصاف الدول العالمية ويدخل في "أجندة" كرة القدم النسوية الدولية، خاصة عبر الاحتكاك، على حد قوله، مع دول رائدة ولها تجربة كبيرة في هذا المجال.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن جولاته في مختلف مدن وأقاليم المملكة أكدت له مدى الحركية والتطور الذي تعرفانه الكرة النسوية بالمغرب، ملفتا أنه كان في زيارة الأسبوع الماضي إلى مدينة تيفلت حيث ركز على شغف الفتيات هناك بلعبة كرة القدم ورغبتهن في الدفاع عن القميص الوطني في مختلف المنافسات العالمية وتحقيق أهدافهن.

وبخصوص مستوى لبؤات الأطلس، أوضح السفير الألماني أنه تابعهن مباشرة من المركب الرياضي مولاي عبد الله بمدينة الرباط في نهائي كأس أمم إفريقيا قبل سنتين حيث قدمن، على تعبيره مستوى كبير في المشهد الختامي أمام جنوب إفريقيا، مشيدا بتنظيمهن وقدرتهن على العبور للدور الثاني من نهائيات كأس العالم بأستراليا ونيوزلندا رغم الهزيمة في اللقاء الأول أمام ألمانيا بسداسية.

إلى ذلك، عبر سفير أستراليا بالمغرب، ماكيل كاتس، عن انبهاره بالنهضة الكروية التي يعرفها المغرب في السنوات الأخيرة، منوها يما يتوفر عليه مركب محمد السادس من تجهيزات عالمية، إضافة لما تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذا الخصوص.

وكانت سفارة ألمانيا بالمغرب، صباح اليوم، على موعد مع عرض مباشر لمواجهة المنتخب المغربي النسوي أمام نظيره الألماني، لحساب الجولة الأولى من كأس العالم للسيدات، بحضور عدد من الفعاليات الرياضية والسياسية المغربية والألمانية، بشراكة مع سفارة أستراليا بالمغرب.

واستهل المنتخب الوطني المغربي النسوي مشواره في كأس العالم للسيدات التي تحتضنها أستراليا ونيوزيلندا بالهزيمة أمام المنتخب الألماني بسداسية نظيفة، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة من المحفل العالمي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن بأستراليا.

يشار إلى أن لبؤات الأطلس سيلاقين يوم الأحد 30 يوليوز منتخب كوريا الجنوبية بملعب هندمارتش في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا، على أن ينهين مباريات مجموعتهن يوم الخميس 3 غشت بملعب بيرث أمام كولومبيا في الساعة الحادية عشرة صباحا.

ودخلت "لبؤات الأطلس" نهائيات كأس العالم وهدفهن السير على خطى المنتخب الوطني المغربي، وإظهار قدراتهن لتأكيد تطور كرة القدم النسوية بالمغرب، وبالتالي تشريف الكرة المغربية في أول مشاركة في المونديال.

ويبقى طموح لاعبات المنتخب الوطني في هذه البطولة هو تجاوز دور المجموعات والتأهل لثمن نهائي الكأس، وبالتالي تحقيق إنجاز غير مسبوق لكرة القدم النسوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ريال بيتيس يطرح تذاكر مواجهة الرجاء الودية

بعد عروض الأندية المغربية.. الغموض يلف مستقبل سليم رفقة الأهلي المصري

المغرب التطواني يحدد موعد جمعه العام