الجمعية المغربية للسباقات ترى النور بقلعة امكونة

29 يوليو 2023 - 01:04

تعزز الشأن الرياضي بإقليم تنغير، قبل شهرين، بميلاد الجمعية المغربية للسباقات – قلعة امكونة، والتي تضم في صفوفها مجموعة من العدائين المرموقين، على رأسهم العداء الوطني والدولي جمال نايت الحسين، الذي انتخب رئيسا لهذه الجمعية.

وتهدف هذه الجمعية التي تتخذ من منطقة "أم عياش" بقلعة امكونة مقرا لها، إلى تمكين الجميع من الاستفادة من ممارسة رياضة ألعاب القوى، وتنظيم سباقات جبلية وسباقات على الطريق، وتأطير ممارسة الرياضة بشكل عام، وتشجيع تعلمها وممارستها طبقا لأخلاقيات وأنظمة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

ويسعى هذا المولود الجديد، إلى المشاركة في المنافسات الرسمية المنظمة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، وإذا اقتضى الحال الدولي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع.

كما تروم الجمعية المغربية للسباقات، تنظيم أيام تحسيسية لفائدة الرياضيين في مجال مكافحة تعاطي المنشطات، وتنظيم لقاءات ومنافسات رياضية بشراكة مع المؤسسات التعليمية والجمعيات ذات الاهتمام المشترك قصد التنقيب عن المواهب.

وأشار رئيس الجمعية، جمال نايت الحسين ضمن تصريح لـ"العمق"، أن الجمعية المغربية للسباقات تضم في صفوفها فريقا محنكا لهم تجربة مهمة في التدبير الاداري والعملي في مجال ألعاب القوى بصفة عامة، مؤكدا أنها ستسعى إلى تكوين جيل جديد من العدائين لتمثيل المغرب في الملتقيات الدولية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل التوجه لباريس.. أشبال الأطلس يواصلون استعداداتهم للأولمبياد

قبل نهائي “يورو 2024”.. إسبانيا تتفوق على إنجلترا بالأرقام

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت