استقبال حافل للبؤات الأطلس بعد مشاركتهن المتميزة في النهائيات

10 أغسطس 2023 - 06:30

خصص الجمهور المغربي استقبالا حافلا للمنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الذي وصل ،اليوم الخميس، إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، قادما من أستراليا، حيث بصم على مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وسادت أجواء احتفالية حول مطار محمد الخامس ، احتفاء بالمشوار الرائع للمنتخب الوطني في كأس العالم للسيدات. وتوافد المواطنون، أطفالا وشبابا وشيوخا، رجالا ونساء على مطار محمد الخامس لإلقاء التحية على اللاعبات اللواتي شكل ما حققنه مبعث افتخار واعتزاز خلال هذا الحدث الرياضي الكوني، بالتأهل للدور الثاني في أول مشاركة لهن في كأس العالم.

واستقبلت اللاعبات بحرارة وعفوية عند مغادرة المطار من قبل المشجعين الذين تهافتوا من كل الجهات ، لالتقاط صور مع لبؤات الأطلس تخلد لهذه اللحظات المليئة بالمشاعر، أو لبعث عبارات التشجيع والتهنئة، في لحظة من الالتقاء الفياض بالأحاسيس والعواطف التي أثارها المنتخب الوطني بين المغاربة.

وكان في استقبال البعثة المغربية لدى وصولها إلى المطار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع وأعضاء المكتب المديري للجامعة.

ونال المغرب، الذي بات أول بلد عربي يخوض نهائيات كأس العالم للسيدات ويبلغ دور الثمن، الاحترام خلال هذا الموعد العالمي بعدما وقف ندا للند أمام أعتى المنتخبات العالمية.

فبفضل انتصارين متتاليين أمام منتخبي كوريا الجنوبية وكولومبيا، اللذين لعبا المباراة النهائية لكأس آسيا وكوبا أمريكا، حصل المنتخب الوطني على ست نقاط في ثلاث مباريات ليتأهل إلى دور الثمن بعدما احتل المرتبة الثانية في مجموعته وراء كولومبيا.

وتجاوز المغرب كل التوقعات في مشاركته الأولى في هذا الحدث الكروي الكبير بتأهل تاريخي إلى الدور الثاني على الرغم من الإقصاء ضد منتخب فرنسا، حيث أثارت لاعبات المدرب رينالد بيدروس الإعجاب بشجاعتهن وروحهن القتالية وقوة شخصيتهن.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا