تألق الكعبي وعدلي وعودة حارث وأوناحي.. ظهور متميز للمحترفين المغاربة بالدوري الأوروبي

21 سبتمبر 2023 - 10:31

عرفت مباريات اليوم من منافسات الدوري الأوروبي، حضورا وتألقا لافتين للمحترفين المغاربة رفقة أنديتهم خاصة أيوب الكعبي وأمين عدلي.

وقدم الكعبي مباراة كبيرة رفقة فريقه أولمبياكوس اليوناني أمام فرايبورغ الألماني، رغم الهزيمة بهدفين لثلاثة، حيث وقع على هدفي الفريق اليوناني بحدود الدقيقتين 40 و74 على التوالي في مباراة شهدت بقاء المهاجم المغربي الآخر، يوسف العربي، على مقاعد البدلاء.

من جانبه، قاد أمين عدلي فريقه، باير ليفركوزن الألماني، لتحقيق فوز كبير برباعية نظيفة أمام هاكن السويدي، في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات من منافسات الدوري الأوروبي.

وسجل أمين عدلي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 16، ثم قدم تمريرة حاسمة للهدف الثالث في الدقيقة 66، كما حصل اللاعب المغربي على أعلى تنقيط في المباراة وفقًا لمنصة “SofaScore”، حيث حصد 9.6 نقطة بفضل أدائه المميز في المباراة.

وبهذه النتيجة إرتقى ليفركوزن إلى صدارة المجموعة الثامنة بالتساوي مع كاراباج الأذربيجاني، الذي فاز بدوره على مولده النرويجي بهدف نظيف.

وفي مباراة مثيرة بين أياكس الهولندي ومارسيليا الفرنسي، عرفت عودة الدوليين المغربيين، عو الدين أوناحي وأمين حارث، لحجز أساسي رفقة فريق الجنوب الفرنسي، انتهى اللقاء بثلاثة أهداف لكل فريق.

وبدأ أصحاب الأرض والجمهور، أياكس، التسجيل عن طريق اللاعب كارلوس بورجيس عند الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف الفريق الهولندي الهدف الثاني عن طريق اللاعب ستيفن بيرغويس عند الدقيقة العشرين.

وسرعان ما نجح مارسيليا في تعديل الكفة، بهدفين عن طريق كل من اللاعب جوناثان كلاوس في الدقيقة الثلاثة والعشرين، والغابوني ايمرك أوباميانج الذي تمكن من تحقيق هدف التعادل لفريقه مارسيليا الفرنسي عند الدقيقة 38، بتمريرة سحرية من أمين حارث.

وعاد اياكس الهولندي في الشوط الثاني  لنيل الأسبقية عبر لاعبه كينيث تايلور في الدقيقة 52، قبل أن يعود أوباميونغ لإحراز هدف التعادل من تسديدة قوية  عند الدقيقة 78.

من جهته، شارك المغربي، نور الدين أمرابط، شقيق سفيان أمرابط، في مواجهة فريقه أيك أثينا اليوناني أمام برايتون الإنجليزي، في مباراة عاد فيها زملاء أمرابط بنقاط الفوز من إنجلترا بثلاثة أهداف لهدفين، دون مساهمته في أي هدف.

بالمقابل، فضل ديفيد مويس، مدرب وست هام الإنجليزي، إراحة الدولي المغربي، نايف أكرد، في مباراته بالدوري الأوروبي، مساء اليوم، والتي نجح فيها الفريق الإنجليزي في الفوز بثلاثة أهداف لهدف وحيد.

وبالدوري الأوروبي أيضا، شارك الدولي المغربي، عبد الصمد الزلزولي، أساسيا في مواجهة ريال بيتيس أمام رينجرز الاستكتلدي، والتي انتهت بفوز هذا الأخير بهدف دون رد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد رحيله عن ليفربول.. كلوب يرد على عرض لتدريب المنتخب الأمريكي

لاعب إتحاد تواركة أشرف برقي يحصل على شهادة الدكتوراه

عقد لثلاث سنوات وأهداف محددة.. كم سيكلف موكوينا خزينة الوداد الرياضي؟