بنعطية يدافع عن محرز بخصوص تصريحاته ضد المغاربة

16 يونيو 2020 - 01:05

خرج الدولي المغربي السابق مهدي بنعطية، بتصريح بخصوص تصريحات النجم الجزائري رياض محرز اتجاه المغاربة، وذلك بعد تتويج "محاربي الصحراء" بكأس إفريقيا الماضية.

وأوضح بنعطية المحترف بنادي الدحيل القطري، أن تصريحات محرز "فُهمت بشكل خاطئ عكس ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام العربية والمغربية، مما فتح حرباً على مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير الجزائرية والمغربية".

وأضاف عميد "الأسود" سابقاً في "لايف" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام: "لا يجب أن ننكر أن الجماهير المهاجرة خاصة في باريس، لا تشجع إلا الجزائر بالنسبة للجزائريين وهو نفس الحال بالنسبة للمغاربة مع منتخب المغرب"، مردفا: "نعرف أن المقاهي في المغرب كانت تكتظ لتشجيع المنتخب الجزائري".

وكان رياض محرز قد قال في فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي انستغرام، إن "التتويج بلقب كأس إفريقيا هو للشعب الجزائري فقط ولا غير، والقليل من التونسيين، أما المغاربة فلا داعي لفرحتهم لنا ولا داعي أن يشجعونا، الكاميرونيون والسنغاليون لا يشجعوننا كذلك".

وخلف هذا التصريح المستفز استياء الجماهير المغربية الذين ساندوا المنتخب الجزائري خلال كأس أمم إفريقيا 2019، وكأس العالم أيضا، بحكم العلاقة الوطيدة بين الشعبين المغربي والجزائري تحت شعار "خاوة خاوة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني