سياسي ألماني يرفع دعوى جنائية ضد مزراوي بسبب دعمه لغزة

04 نوفمبر 2023 - 12:30

تقدم سياسي ألماني بدعوى جنائية ضد لاعب بايرن ميونيخ، الدولي المغربي، نصير مزراوي، بعد دعمه العلني للشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وجاء قرار النائب السابق عن حزب الخضر ورئيس الجمعية الألمانية الإسرائيلية، فولكر بيك، التقدم بهذه الدعوى الجنائية، بسبب منشور نصير مزراوي عبر صفحات التواصل الاجتماعي الداعم لفلسطين.

وقال بيك في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية إنه تقدم بالشكوى لشرطة ميونخ، مشيرا إلى أن "الموافقة على جرائم ضد الإنسانية هو أمر يستوجب العقاب".

وأوضح بيك أن "أسلوب تعامل بايرن مع الأمر كان محزنا، أتمنى أن يجعل القضاء إدارة النادي تدرك أبعاد الواقعة".

وخلف قرار بايرن ميونيخ بعدم معاقبة مزراوي في انتقادات عديدة للنادي من جانب المجلس المركزي لليهود في ألمانيا وكذلك رابطة جماهير النادي "كورت لاوندار زيوريخ".

وكان مزراوي دعا في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى نصرة "إخواننا المظلومين في فلسطين"، بعد الهجمات الدموية التي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة وأدت إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين أغلبهم من الأطفال والنساء.

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، أعلن أن الإجتماع الذي جمعه بلاعبه الدولي نصير مزراوي خلص إلى أن، " اللاعب سيستمر في التشكيلة الرسمية للفريق".

وأضاف النادي في بيان له، "إن غياب الظهير نصير المزراوي جاء بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب المغربي خلال فترة التوقف الدولي الماضي".

وتابع النادي في بيانه، "نصير مزراوي أكد لنا بصدق أنه شخص محب للسلام، يرفض الإرهاب والحرب ولم يتعمد مطلقا أن يتسبب في أي إزعاج من خلال منشوراته، مؤكدا أنه يدين كل الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

وغاب الدولي المغربي، نصير مزراوي، عن تداربيب فريقه بايرن ميونيخ، قبل أسبوعين، وذلك عقب يوم واحد من الاجتماع الذي عقده مع إدارة النادي البافاري إثر تضامن اللاعب مع الفلسطنين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهر اللاعب المغربي وهو يخوض تداريب فردية في أعقاب الإصابة الخفيفة التي ألمت به خلال مواجهة ساحل العاج، فيما قال الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، إن "اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي غاب عن تداريب بايرن ميونيخ، مشيرا إلى أن الجانبين أوضحا موقفهما في الاجتماع المشترك الذي عقده الطرفان".

وأثار تضامن الدولي المغربي، نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونيخ، مع الشعب الفلسطيني عقب عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، غضب وسائل الإعلام الألمانية.

وشنت صحيفة "بيلد" هجوما لاذعا على النجم المغربي معتبرة أن هذا الأخير لا يحق له التعبير عن رأيه في هذه القضية خاصة بالتضامن بشكل علني مع الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن استمرار موقفه قد يتسبب في رحيله عن النادي البافاري.

وجاء في عنوان لصحيفة "لبيلد": "أنصار الإرهاب فوق الملعب؟ إنه أمر لا يطاق!".. هل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب يدعم هذا الإرهاب والموت الجماعي للأبرياء؟".

ودعت الصحيفة ذاتها نصير مزراوي إلى التوقف عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن اللاعب المغربي "عليه أن يبعد نفسه عن أعمال حماس الدموية"، مستنكرة "ترحيبه بشعارات الكراهية ودعمه لإبادة إسرائيل".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس