رغم تضيع اللقب.. نهائي الدوري الإفريقي ينعش خزينة الوداد

12 نوفمبر 2023 - 08:04

أنعش بلوغ الوداد الرياضي لنهائي الدوري الإفريقي خزينة الفريق وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة للمسابقة في وقت سابق لضمن بذلك ما قيمته 2 مليون و800 ألف دولار.

و قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وسيكون توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي: البطل: 4 ملايين دولار، والوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار، الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار، المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

وفشل نادي الوداد الرياضي في التتويج بالنسخة الأول من لقب الدوري الإفريقي بعد هزيمته أمام مضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي لحساب إياب نهائي المنافسة على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد بنتيجة هدفين دون رد.

الشوط الأول من المباراة حمل توقيع أولى أهداف ماميلودي صاندوندز في الدقيقة 45+3 من الشوط الأول عن طريق بيتغير شالوليل، فيما أضاف الهدف الثاني أوبري موديبا في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

ودخل الوداد الرياضيك المباراة بكل من، يوسف المطيع، ايوب العملود، يحيى عطية الله، أمين ابو الفتح، عبد الله حيمود، هشام بوسفيان، زكرياء دراوي، منتصر لحتيمي، الشرقي البحري، انس سرغات، جمال حركاس.

وأسندت اللجنة اللقاء إلى حكم الساحة الكونغولي جان جاك ندالا بمساعدة الكاميروني إلفيس نويبي والموزمبيقي أرسينو مارينجول والكيني بيتر كاماكو حكما للفيديو، والتونسي هيثم قيراط مساعد حكم فيديو.

وتمكن نادي الوداد الرياضي من الفوز أمام ضيفه ماميلودي صاندونز الجنوب إفريقي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، لحساب ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدف.

يشار إلى أنه تأهل فريقا صن داونز الجنوب إفريقى والوداد إلى نهائي النسخة الأولى من الدوري الإفريقي، بعد تخطيهما كلا من الأهلي المصري والترجى التونسى على التوالي، فى دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة هدف دون رد، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد للمباراة النهائية متفوقا على الترجي التونسي، بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1 – 1، فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر أقحمت السياسة في الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036