مونديال الناشئين.. المغرب يؤجل تأهله للدور الثاني بهزيمته أمام الإكوادور

13 نوفمبر 2023 - 12:00

انهزم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة أمام نظيره الإكوادوري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى من المحفل العالمي، المنظم بإندونيسيا، ليتأهل تأهل أشبال الأطلس للدور الثاني للجولة الأخيرة.

وظهرت كتيبة سعيد شيبا بوجه شاحب أمام المنتخب الإكوادوري، الذي نجح في تحقيق فوزه الأول بالبطولة بفضل هدفي لاعبه "مايكل بيرموديز" حيث سجل الأول من علامة الجزاء عند الدقيقة 62 قبل أن يضيف الثاني بعد خروج خاطئ للحارس المغربي في الدقيقة 90+3.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد المنتخب الوطني المغربي عند النقطة الثالثة في المركز الثاني من المجموعة مؤقتا، بينما رفعت الإكوادور رصيدها للنقطة الرابعة في الصدارة، علما أن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ستتواصل بلقاء البلد المنظم، إندونيسيا، بنظيره البنمي.

وسيختتم أشبال الأطلس مشوراهم في دور المجموعات بمواجهة إندونيسيا في الجولة الثالثة الخميس المقبل بداية من الساعة الواحدة ظهرا، حيث سيكون المنتخب الوطني مطالبا بتحقيق الفوز  لضمان العبور للدور الثاني، أو التعادل في حال فشل المنتخب الإندونيسي في التغلب على بنما، ظهر اليوم.

واعتمد الناخب الوطني سعيد شيبا على كل من طه بنغوزيل، فؤاد الزهواني، ايوب شيخون، عبد الحميد ايت بودلال، مهدي اكومي، زكرياء وزان، نوفل الحناش، ايمن النائر، محمد الحموني، اسماعيل البختي ومحمد امين كتيبة.

وكان المنتخب الوطني المغربي استهل منافسات كأس العالم لأقل من 17 سنة بالتغلب على بنما، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى من المحفل العالمي، المنظم بإندونيسيا.

وحافظ سعيد شيبا على اللبنة الأساسية لهذا المنتخب ،الذي خاض منافسات كأس إفريقيا للأمم 2023، والمتكونة بشكل أساسي من لاعبين محليين معززين بمواهب تمارس في الأندية الأوروبية الكبرى ومنهم آدم بوفندار (يوفنتوس-إيطاليا)ونوفل الحناش (باريس سان جيرمان-فرنسا) وأيوب شيخون (آينتراخت فرانكفورت الألماني) والثنائي زكريا وزان وياسر العيساتي (أياكس أمستردام الهولندي).

ويتبارى في الدورة الحالية لكأس العالم لأقل من 17 سنة، 24 منتخبا في أربع مدن (جاكرتا وسورابايا وباندونغ وسوراكارتا) للظفر باللقب العالمي لهذه الفئة، علما أن القارة الإفريقية، ستمثل إلى جانب المغرب، بمنتخبات السنغال ومالي وبوركينا فاسو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان