في تطور جديد.. الاتحاد المصري يُحيل محمد الشيبي إلى لجنة الانضباط في قضيته مع الشحات

04 يناير 2024 - 11:00

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية"، أمس الأربعاء، إحالة اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي ظهير أيمن نادي بيراميدز، إلى لجنة الانضباط.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، جاء فيه: "بناء على لائحة النظام الأساسي للجبلاية وكذلك لائحة الفيفا، بحظر اللجوء للمحاكم المدنية، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، إحالة الشيبي إلى لجنة الانضباط، لمخالفته اللائحة".

وأضاف البيان الصادر عن لجنة اتحاد الكرة، أن الواقعة محل الشكوى صدر بحقها، قرارات من جانب لجنة المسابقات التابعة لرابطة أندية الدوري المصري.

الجدير بالذكر أن اللاعب المغربي محمد الشيبي، لجأ إلى القضاء المصري في واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب الأهلي ضده، عقب لقاء الفريقين يوم 23 يوليو بالدوري المصري.

وأصدرت رابطة الأندية المصرية وقتها، عقوبة الإيقاف ضد الشحات لمدة مباراتين، وهو ما لم ينل رضا الشيبي الذي تحرك للقضاء المدني للحصول على حقوقه.

وكشف عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية الدولية، في تصريحات للصحف المصرية، عن الخطوة الأصعب في أزمة حسين الشحات نجم الأهلي، والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وأوضح خبير اللاوائح، أنه في حال لجأ النادي الأهلي للاتحادين الأفريقي كاف والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا سيطلب منهما تفعيل لوائحهما في هذا الأمر.

وأضاف: ويؤدي ذلك إلى الخطوة الأصعب في هذه الأزمة، وهي توقيع عقوبات على من لجأ للمحاكم المدنية سواء كان اللاعب أو النادي.

وأشار إلى أن النادي الأهلي تواصل مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن توضيح هذا الأمر، وحتى الآن لم يتخذ مسؤولو الجبلاية بأي خطوة في التحقيق مع اللاعب حيال هذا الأمر،

وبدأت هذه الأزمة، عندما قام محمد الشيبي بسب حسين الشحات عقب المباراة، فكان رد نجم الأهلي أقوى وصفعه على وجه في الملعب.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم، بـ إيقاف حسين الشحات لمدة مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، ولكن لم يقتصر الأمر على ذلك، بل لم يرضى محمد الشيبي بهذه العقوبة، من ثم لجأ للمحاكم المدنية وهو ما تسبب في تحويله للتحيق بلجنة الانضباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ليون الفرنسي يغري أيوب الكعبي لخلافة لاكازيت

2250 دولارا.. أرخص تذكرة لنهائي “كوبا أمريكا 2024” بين الأرجنتين وكولومبيا

الجيش الملكي يحسم صفقة يوسف الفحلي بعقد لغاية 2027