إعلاميون كونغوليون: المغرب مرشح للانتصار والتتويج بكأس إفريقيا.. والمباراة ليست حاسمة

20 يناير 2024 - 06:30

اعتبر عدد من الإعلاميين من دولة الكونغو الديمقراطية أن مواجهة منتخب بلادهم أمام نظيره المغربي في الجولة الثانية من كأس إفريقيا ستكون صعبة للغاية، على اعتبار أن الأسود هم المرشحون للتتويج بالمحفل القاري.

وأجمع صحافيون كونغوليون، في تصريحات لجريدة "العمق"، على تفوق المنتخب المغربي على جميع النواحي، معتبرين أن الفرنسي، سيباستيان دوسابر، عليه أن يخوض اللقاء بذكاء ومحاولة إغلاق الخطوط والمنافذ على اللاعبين المغاربة.

ونوه المتدخلون بالمهارات التي يتمتع بها اللاعبون المغاربة، متوقعين بأن الأسود قد تتأثر بتوقيت المباراة وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة لا سيما أن أغلبهم، على حد تعبيرهم، يمارسون في الدوريات الأوروبية الكبرى.

وطالب إعلاميو الكونغو الديمقراطية بتحسين خطهم الهجومي والرفع من فعاليتهم وتصحيح الأخطاء التي وقعوا بها في المباراة الماضية أمام الكونغو الديمقراطية، خاصة أن "الفهود" هي المطالبة بالفوز أكثر من المنافس للاقتراب من التأهل لثمن النهائي في المركزين الأول أو الثاني وتجنب المنتخبات الكبيرة.

وكان مدرب الكونغو الديمقراطية، الفرنسي سيباستيان دوسابر، شدد على أن منتخبه سيواجه المرشح الأبرز للتتويج باللقب الإفريقي، المنظم بساحل العاج.

وقال دوسابر، في الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة: "بالتأكيد الفارق في المستوى والأهداف والطموح كبير بين المنتخبين المغربي والكونغولي، لكننا سندخل اللقاء لنصعب المأمورية على الخصم وتحقيق أو انتصار في البطولة".

وتابع: "تجربتي السابقة قبل سنوات في المغرب قد تساعدني بعض الشيء في التحضير بلمواجهة، لكنها لن تكون مؤثرة على أرضية الميدان، فالكرة الإفريقية تتطور سريعا".

وجدد مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية، الفرنسي سيباستيان دوسابر، التأكيد على أنه سيعتمد استراتيجية جديدة للتغلب على المغرب، موضحا أن أن منتخبه سيواجه نظيره المغربي، بخطة أكثر فعالية، على حد تعبيره، مشددا على رغبته في الفوز الفوز بالمباراتين المقبلتين.

وقال المتحدث ذاته: "في المباراة المقبلة أمام المنتخب المغربي سوف نسترجع إمكانياتنا، هدفنا هو الفوز في المباراتين المقبلتين للعبور للدور المقبل آمل أن يكون مهاجمونا أكثر فعالية، المبارة معمة لكنها ليست حاسمة".

وانقاد منتخب الكونغو الديمقراطية للتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الزامبي، في حين يتصدر المنتخب الوطني المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيلاقي نظيره الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل في ملعب “لورانت بوكو” بالكوت ديفوار انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يوسع الفارق في صدارة البطولة بانتصار قاتل أمام اتحاد طنجة

الوداد يودع عصبة الأبطال رغم الانتصار وسيمبا يرافق أسيك ميموزا لربع النهائي

البنزرتي يعلن تشكيلة الوداد الرسمية لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري