مفاجآت “الكان” متواصلة.. المنتخب المصري يتأهل للدور الثاني بدون أي انتصار 

22 يناير 2024 - 11:10

أسفرت مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية ضمن منافسات كأس أمم إفريقية التي تحتضنها دولة الكوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل عن نتائج متباينة.

وانتهت مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الرأس الأخضر على أرضية ملعب فيليكس هوفريت بوانيي بنتيجة هدفين مقابل هدفين، فيما انتهت المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة والتي جمعت الموزمبيق وغانا على أرضية ملعب الحسن واتارا بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

وتأهل بشكل مباشر عن المجموعة الثانية منتخب الرأس الأخضر برصيد 6 نقاط، متبوعا بالمنتخب المصري ب3 نقاط، وغانا بنقطتين، والموزمبيق بنقطتين.

وشهد الشوط الأول من مباراة مصر والرأس الأخضر تسجيل الهدف الأولى في الوقت بدل من الضائع خطف منتخب الرأس الأخضر هدف التقدم عن طريق جيلسون تافاريس من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يدرك المنتخب المصري التعادل عن طريق تريزيكي مع بداية الشوط الثاني، فيما أضاف مصطفى محمد الهدف الثاني.

ولم يسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم مواجهة الرأس الأخضر مطلقا سواء على المستوى الرسمي أو الودي، لتبظل مواجهة اليوم بين المنتخبين فى دور المجموعات بأمم إفريقية هى الأولى فى تاريخهما.

وكانت مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات افتتحت بمواجهة الكوت ديفوار وغينيا الإستوائية بملعب الحسن واتارا والتي عرفت تأهل غينيا الاستوائية ب7 نقاط بعد فوزها ب4 أهداف دون رد، فيما سينتظر منتخب البلد المنظم نتائج باقي المجموعات لتبقى بذلك حظوظه في التأهل ضئيلة.

من جهته المنتخب النيجيري واجه نظيره غينيا بيساو على أرضيت ملعب فيليكس هوفيت بواني والتي انتهت بنتيجة هدف دون رد ليتأهل المنتخب النيجيري بـ7 نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ينافس هالاند ودجوكوفيتش على جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم

تناقض بين عموتة ومساعده.. الإدريسي: رحيلنا عن الأردن كذبة.. ولن ينضم أحدنا لطاقم الركراكي

الجيش الملكي ينعي المشجع العسكري ضحية حادثة السير بعد مباراة توراكة