سيكون حاضرا أمام جنوب إفريقيا.. “الكاف” تلغي العقوبات المسلطة على الركراكي

26 يناير 2024 - 06:30

قضت لجنة الإستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بإلغاء الأحكام التي سلطتها لجنة الإنضباط على الناخب الوطني وليد الركراكي بعدما أوقفته لأربع مباريات منها مباراتين مع وقف التنفيذ.

وقررت لجنة الإستئناف بعد توصلها بدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلغاء عقوبة التوقيف التي تم تسليطها في حق وليد الركراكي بالإضافة إلى إلغاء الغرامات التي سلطت عليه، مع الإبقاء على الغرامة التي سلطت على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب استعمال الجماهير المغربية للشماريخ في مباراة الكونغو الديموقراطية.

ووفقا لهذا القرار، سيكون بإمكان الناخب الوطني وليد الركراكي الجلوس على دكة الإحتياط في مباراة جنوب إفريقيا المقررة يوم الثلاثاء القادم، لحساب ثمن نهائي لكأس أمم إفريقيا.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، رسميا، أعلنت عقوباتها التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، مع تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

وأكدت اللجنة التأديبية للكاف، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه،  توقيف وليد الركراكي لأربع مباريات، اثنين منها نافذة، وأخرى موقوفة التنفيذ لعام واحد، مع تغريمه مبلغ 5 آلاف دولار (ما يعادل 50 ألف درهم مغربي).

ووفق البلاغ نفسه، اجتمعت اللجنة التأديبية التي ترأسها الجنوب إفريقي “رايموند هاك”، ووجدت أن الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي والمدرب وليد الركراكي، ارتكبوا “أخطاء” بشكل منفصل ليتم إصدار عقوبات وغرامات في حقهم.

وبناء على اجتماع اللجنة، تقرر تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، ما مجموعه 30 ألف دولار  (أي ما يعادل 300ألف درهم)، ضمنها 20 ألف دولار، في واقعة الركراكي واللاعب الكونغولي مبيبا، والباقي بسبب استخدام الجماهير المغربية قنابل دخان ملون خلال المباراة، ومن هذا المبلغ تم تعليق مبلغ 5000 دولار.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استئناف القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية أحداث مباراة المنتخب المغربي ضد الكونغو الديمقراطية.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، مساء الأربعاء، إن هذا القرار مجحف ومجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية، وفق تعبير البلاغ.

تجدر الإشارة إلى أن وليد الركراكي غاب عن دكة البدلاء بمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الزامبي برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث تابع المباراة من المنصة الشرفية وتواصل مع مساعده رشيد بنمحمود عبر الهاتف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

التعادل الإيجابي ينهي مواجهة الوداد الرياضي والمغرب الفاسي

ا.العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان والأخير يتأهل لنهائي الكونفيدرالية

لاعبو اتحاد العاصمة يرفضون الدخول للإحماء قبل مواجهة نهضة بركان