“أعلام مغربية والفضل يعود للأسود”.. ليلة بيضاء بساحل العاج عقب التأهل لربع نهائي “الكان”

30 يناير 2024 - 01:12

سادت فرحة عارمة شوارع مدينة سان بيدرو ومختلف المدن الإيفوارية بعد تأهل منتخب ساحل العاج إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، إثر فوزه على نظيره السنغالي بالركلات الترجيحية عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبمجرد ما أعلن الحكم صافرة النهاية حتى خرجت الجماهير الإيفوارية لمختلف شوارع مدينة سان بيدرو، حيث انطلقت الاحتفالات في مسيرات حاشدة طافت شوارع المدينة الساحلية، تعبيرا عن فرحتهم بهذا التأهل، حيث رفع عدد من الإيفواريين أعلاما مغربية إلى جانب أعلام بلادهم.

وخرج مئات الإيفواريين في الشوارع بسياراتهم يحملون أعلام بلادهم عقب إقصاء حامل اللقب، المنتخب السنغالي، مرددين أهازيج وأغاني تحتفل بهذا التأهل الذي جاء عقب عبور عسير لمنتخب "الفيلة" من دور المجموعات، حيث جرت هذه الاحتفالات وسط تعزيزات أمنية مشددة.

واعتبر عدد من الإيفواريين أن الفضل في بلوغ منتخب بلادهم لهذا الدور وتحقيقهم لهذا الإنجاز يعود للمنتخب المغربي الذي ساهم في تأهلهم بطريقة غير مباشرة.

وحققت ساحل العاج إنجازا كبيرا بفوزها في العاصمة ياموسوكرو على المنتخب السنغالي حامل اللقب، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح بخمس ركلات لأربعة.

ونجح منتخب البلد المضيف في تحقيق إنجاز كبير أمام أفضل فريق في دور المجموعات، خاصة أن زملاء فرانك كيسيه كانوا على حافة الخروج المبكر من البطولة بعد خسارتهم القاسية أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، وتأهلوا لثمن النهائي ضمن أربعة منتخبات في المركز الثالث عقب فوز المنتخب الوطني المغربي على زامبيا بهدف لصفر في ختام منافسات المجموعات.

وتلقت شباك الفيلة هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من تسجيل حبيبو ديالو إثر تمريرة عرضية من قائده ساديو ماني، قبل أن يتحصل "الفيلة" على ركلة جزاء أعلنها الحكم الغابوني بيار أتشو إثر خطأ من الحارس مينيد على بيبي، ليتولى كيسيه تنفيذها وتحويلها لهدف التعادل.

ويواجه زملاء سيباسيتان هالر في دور ربع النهائي الفائز من المباراة بين مالي وبوركينا فاسو التي تجرى هذا الثلاثاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تناقض بين عموتة ومساعده.. الإدريسي: رحيلنا عن الأردن كذبة.. ولن ينضم أحدنا لطاقم الركراكي

الجيش الملكي ينعي المشجع العسكري ضحية حادثة السير بعد مباراة توراكة

“نفذ صبر إدارة الفريق في انتظار نجاحه”.. وست هام يتجه للتخلي عن أكرد نهاية الموسم