مانشستر يونايتد يحسم مصير سفيان أمرابط عقب انتهاء إعارته

29 فبراير 2024 - 08:00

أفادت تقارير صحيفة، بأن الدولي المغربي سفيان أمرابط سيعود إلى نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، بعد انتهاء فترة إعارته لمدة موسم في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووفق صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن نادي مانشستر يونايتد ليس لديه أي نية لصرف أموال إضافية لنادي فيورنتينا لضم أمرابط، مشيرة إلى أن اللاعب سيعود إلى الفريق الإيطالي بعد نهاية الإعارة شهر يونيو القادم.

وذكر تقرير لموقع إكسبريس البريطاني، أن الهولندي إريك تين مدرب فريق مانشستر يونايتد، يواصل تجاهله لسفيان أمرابط، بعدم الاعتماد عليه في مباريات الفريق، وهو ما قد يدفع إدارة النادي إلى عدم تفعيل بند شراء عقده من فيورنتينا.

وأوضح المصدر ذاته أن الإدارة في طور البحث عن البديل المرتقب للاعب المغربي. وتضع أعينها على روس باركلي، لاعب لوتون تاون.

وشارك سفيان أمرابط (27 عاما) بعد انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في 13 مباراة، بمعدل 615 دقيقة فقط، خاض أغلبها بديلا.

يذكر أن أن تقارير إعلامية سعودية كانت قد كشفت رغبة بعض أندية دوري "روشن" للمحترفين، في التعاقد مع أمرابط، للسير على خطى أخيه نور الدين الذي لعب للنصر السعودي قبل سنوات.

عرض سعودي

وسبق للنجم الدولي المغربي سفيان أمرابط، أن توصل بعرض شفهي مغر لخوض تجربة احترافية جديدة بالدوري السعودي انطلاقا من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفق وسائل إعلام خليجية فقد تلقى أمرابط عرضا من أحد وكلاء اللاعبين الذي أخبره بالقيمة المالية الكبيرة التي يريد أن يدفعها فريق من الدوري السعودي للتعاقد معه بداية من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه أن "سفيان أمرابط تم إخباره بأن العرض السعودي جاد وسيتم التواصل مع مسؤولي فيورنتينا في الموضوع لشراء ما تبقى من عقد اللاعب، الذي كان مطلوبا في السعودية منذ الصيف الماضي"، خاصة مع عدم رغبة فريقه الحالي، مانشستر يونايتد، في ضمه بشكل نهائي.

وأشار ذات المصدر إلى أن أمرابط لم يتفاعل مع العرض بشكل كبير، تاركا الأمر إلى حين اقتراب موعد فترة الانتقالات الصيفية، في حين أن هناك مقربين منه يُحاولون إقناعه بتغيير البوصلة صوب الدوري السعودي الذي تمكن خلال الفترة الماضية من استقطاب العديد من النجوم.

ووفق مصادر إعلامية، فتسعى إدارة فيورنتينا لتحقيق أرباح مالية من بيع الفترة المتبقية من عقد أمرابط خلال الصيف القادم، بحكم أن عقده مع الفريق الإيطالي ينتهي في 30 يونيو من عام 2025، وحينها سيكون بإمكانه الرحيل بشكل مجاني.

ولم يشارك أمرابط حتى الآن سوى في 18 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد في جميع المسابقات، منها 11 مباراة في الدوري الإنجليزي، كما تلقى عدة انتقادات من الجماهير وبعض نجوم الفريق السابقين، بسبب الأداء المتواضع الذي ظهر به في مباريات مهمة.

يذكر أن سفيان أمرابط انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من نادي فيورنتينا الإيطالي، على سبيل الإعارة، مقابل 8.5 مليون جنيه إسترليني، مع وجود بند يحق "للشياطين الحمر" شراء عقده بشكل نهائي في صيف 2024، مقابل 21.5 مليون جنيه إسترليني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يستلم أقمصته ويغادر الجزائر صوب مطار وجدة

نهضة بركان يستلم أقمصته ويغادر الجزائر صوب مطار وجدة

الملك يهنئ أسود القاعة: فخورون جدا بما أظهرتموه من إصرار على مواصلة حمل اللقب الثالث

الرجاء الرياضي يقلص الفارق مع المتصدر الجيش الملكي بعد فوزه على الزمامرة