بتواجد دياز وإبعاد عدة نجوم.. الركراكي يحدث “ثورة” في لائحة الأسود لتوقف مارس

08 مارس 2024 - 12:30

من المنتظر أن تعرف لائحة المنتخب الوطني المغربي في التوقف الدولي لشهر مارس الجاري مجموعة من التغييرات، حيث يرتقب أن يحدث الناخب الوطني، وليد الركراكي، "ثورة" في قائمة أسود الأطلس استعدادا لوديتي موريتانيا وأنغولا.

ومن المنتظر أن تشهد لائحة المنتخب المغربي، في المباراتين الوديتين أمام أنغولا وموريتانيا، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، تواجد بعض اللاعبين الجدد لتدعيم التركيبة البشرية التي تتوفر عليها الكتيبة المغربية الت يودعت كأس الأمم الأفريقية الأخيرة من ثمن النهائي.

وكشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسية، أن لائحة "أسود الأطلس" للمباراتين المقبلتين ستشهد تواجد إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، وإلياس بن صغير لاعب موناكو الفرنسي ومتوسط ميدان لانس الفرنسي نايل العيناوي لأول مرة.

ومن بين اللاعبين الذين من المحتمل استبعادهم، ذكرت المصادر الفرنسية سليم أملاح، الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب أدائه الأخير مع المنتخب المغربي من قبل الجماهير، مع استبعاد نجم غلطة سراي التركي، حكيم زياش، بسبب عدم جاهزيته.

ومن المتوقع أيضا غياب سفيان بوفال عن قائمة اللاعبين المستدعين، حيث يعاني لاعب الريان القطرب حاليًا من إصابة، حيث من المرجح أن يمنح الفرصة للاعب العين الإماراتي، سفيان رحيمي.

ووجه الركراكي الدعوة في القائمة الأولية للمنتخب لمجموعة من الأسماء الجديدة لتحديث قائمة “أسود الأطلس” لسد الخصاص الذي تعاني منه الكتيبة الوطنية في عدد من المراكز، أبرزهم نجم ريال مدريد، ابراهيم دياز، وعدة لاعبين من البطولة الاحترافية.

وضمت القائمة الموسعة، حسب المصادر ذاتها، أزيد من 40 لاعبا استعدادا للتوقف الدولي المقبل حيث سيتم تقليصها في الأيام المقبلة إلى 27 لاعبا.

ووجه الركراكي الدعوة مبدئيا لـعدة لاعبين ينشطون في البطولة الاحترافية لكرة القدم أبرزهم بحارس الجيش الملكي، أيوب بنعبيد، الذي كان حاضرا رفقة الأسود نهائيات كأس إفريقيا الماضية، ومتوسط ميدان الفريق العسكري، أيوب حريمات، فضلا عن كل من الحارس يوسف مطيع، والظهير الأيمن أيوب العملود.

ولمح الركراكي، في وقت سابق، إلى احتمال إجراء تعديلات على تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، تأهبا لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب صيف سنة 2025، ونهائيات كأس العالم التي تستضيفها أميركا وكندا والمكسيك في 2026.

من جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة أن الناخب الوطني يرغب في استدعاء عدد من اللاعبين الجدد لقائمة المنتخب المغربي وإعادة أسماء سبق لها تمثيل قميص الأسود، من بينهم عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة الذي يُقدم مستويات كبيرة في الدوري السعودي في الفترة الأخيرة.

ومن بين اللاعبين المرشحين بدورهم للمشاركة في المباراتين الوديتين القادمتين، سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي ومراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، وإلياس أخوماش مهاجم فياريال، وياسين كشطة متوسط ميدان لوهافر الفرنسي، إضافة إلى ريان ماييه مهاجم ستوك سيتي الإنجليزي.

وتنتظر منتخب “أسود الأطلس” رهانات كبيرة في الأشهر القادمة من بينها التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستدور منافساتها بأمريكا الشمالية وتحديدا في المكسيك والولايات المتحدة الأمركية وكندا، فضلا عن نهائيات كأس إفريقيا التي ستنظم بالمغرب السنة المقبلة.

ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024 بالملعب الكبير بأكادير وفي مباراة ثانية سيقابل المنتخب الوطني نظيره الموريتاني بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث