عروض سعودية وإسبانية تقرب عز الدين أوناحي من مغادرة مارسيليا الفرنسي

06 أبريل 2024 - 11:00

توصل الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، بعدد من العروض من الدوريين السعودي والإسباني، ما يمهد لقرب مغادرته لمارسيليا الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر إعلامية أن ناديان من الدوري الإسباني أظهرا اهتمامهما باللاعب الدولي المغربي حيث عبرا عن رغبتهما في التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الصيفية، كما دخلت أندية سعودية على الخط من أجل الظفر بخدمات اللاعب.

إلى ذلك أكدت صحف إسبانية أن خيتافي وفياريال الإسبانيين، يواصلان مراقبة أوناحي في انتظار ما ستؤول إليه الأمور مع نهاية الموسم الكروي الجاري، بهدف تقديم عرضيهما لإدارة فريق الجنوب الفرنسي.

ووفق المصادر ذاتها فإن إدارة الفريق لا تمانع في رحيل اللاعب، مشيرة إلى أن صفقة الانتقال جاءت بتخطيط المدير الرياضي الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، مضيفة أن هذا الأخير قد يضطر إلى تسريح اللاعب على سبيل الإعارة، نتيجة تذبذب مستواه مؤخرا.

من جهته، يواصل نادي الهلال السعودي اهتمامه بالنجم المغربي عز الدين أوناحي، لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وأوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الفريق "الأزرق" مهتم بالتعاقد مع أوناحي، الذي حظي بإشادة مواطنه ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، موضحة أن أوناحي كان تلقى اتصالاً من نادٍ سعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولا يزال يُفكّر في العرض.

ولم تستبعد الصحيفة تستبعد أوناحي إلى الدوري السعودي الصيف المقبل، لا سيّما أن مارسيليا لا يمانع في ذلك، إذ أن اللاعب لم ينجح في فرض نفسه بالفريق، وشهد مستواه تراجعاً ملحوظاً مقارنة بتألّقه في كأس العالم 2022 مع منتخب المغرب.

يشار إلى أن عز الدين أوناحي وقع ما نادي مارسيليا الفرنسي عقدا لأربعة سنوات ونصف بعد تألقه الملفت في مونديال قطر نهاية العام المنصرم رفقة المنتخب المغربي.

ولفت متوسط الميدان المغربي اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا قادما من أنجيه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2021 وخاض معه 48 في الدوري الفرنسي.

وشارك أوناحي هذا الموسم مع أولمبيك مارسيليا في 28 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها هدفين، ولم يمنح أي تمريرة حاسمة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟