“الكاف”: السلطات الجزائرية احتجزت معدات “الفار” وتتحمل مسؤولية تغيببه عن لقاء بالكونفدرالية

08 أبريل 2024 - 05:00

حمل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السلطات الجزائرية مسؤولية احتجاز معدات تقنية الفيديو المساعد "فار" في مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري ونادي ريفرز يونايتد النيجيري، أمس الأحد، لحساب إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واتهم "الكاف" السلطات الجزائرية بـ"احتجاز المعدات في ميناء وهران منذ صباح الأربعاء الماضي و بأنه لم يتم تسريحها إلا أمس الأحد، على الساعة 19:30، مما جعل من المستحيل نقلها لمسافة 400 كيلومتر بين وهران و الجزائر العاصمة في الوقت المناسب. والوصول قبل صافرة بداية المباراة. حسب بلاغ "الكاف".

وقال الكاف في بيان رسمي "نظرا لظروف خارجة عن سيطرة الاتحاد القاري، لن يتم تطبيق تقنية الفيديو في مباراة اتحاد العاصمة وريفرز يونايتد".

وأضاف: "في الأيام القليلة الماضية، تفاوض الكاف مع السلطات الجزائرية للإفراج عن معدات تقنية الفيديو التي احتفظت بها السلطات في ميناء الدخول في وهران منذ صباح الأربعاء".

وتابع "لسوء الحظ، تم إدخال معدات تقنية الفيديو فقط في الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي مساء اليوم، مما يجعل من المستحيل القيادة لمسافة 400 كيلو متر بين وهران والجزائر العاصمة، والوصول في الوقت المحدد للمباراة".

تأهل حامل لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، توتال إنيرجيز، نادي اتحاد الجزائر، سهرة الأحد 07 أبريل، إلى نصف نهائي المنافسة، بعد فوزه على نادي ريفرز يونايتد النيجيري، بنتيجة هدفين دون رد في إياب ربع نهائي المنافسة.

وتدارك نادي اتحاد الجزائر، هزيمته في مباراة الذهاب في نيجيريا بنتيجة هدف دون رد، ليفوز في مجموع المباراتين بنتيجة هدفين لهدف واحد، ويتأهل إلى المربع الأخير، أين سيواصل حملة دفاعه عن لقبه.

وسيواجه نادي اتحاد العاصمة الجزائري، حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي، في الدور نصف النهائي لفريق نهضة بركان الذي تغلب على نادي أبو سليم الليبي، في مباراة درامية، علما أن منافسات الذهاب والإياب للدور نصف النهائي بكأس الكونفدرالية ستجرى يومي 21 و28 أبريل المقبل.

ويشترط "الكاف" على الأندية التي تلعب في المشابقات القارية ضرورة التوفر على تقنية "الفرا" في ملاعبها منذ دور المجموعات وذلك للمرة الأولى هذا الموسم، بعد أن كانت تعتمد بداية من الأدوار الإقصائية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه