بونو يواجه مواطنه حمد الله في نهائي السوبر السعودي

09 أبريل 2024 - 04:00

قاد الحارس الدولي المغربي ياسين بونو فريقه الهلال الى نهائي كأس السوبر السعودية لكرة القدم، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفين لواحد ليضرب موعدا مع موطنه عبد الرزاق حمد الله في المباراة النهائية بعد فوز فريق هدا الأخير، الاتحاد على الوحدة بنفس النتيجة وفي اليوم ذاته.

سجل للهلال سالم الدوسري من انفراد بالمرمى (61) وأضاف البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا الهدف الثاني من كرة رأسية (72). وسجل للنصر السنغالي ساديو مانيه (90+9).

وشهدت المباراة طرد النجم البرتغالي  كريستيانو رونالدو (86) لتكون  البطاقة الحمراء رقم 12 في مسيرته الكروية على مستوى الاندية، والثانية له مع النصر منذ انضمامه للفريق.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث للهلال على النصر هذا الموسم حيث فاز في  الاولى في الدوري السعودي 3-0، ثم في كأس موسم الرياض 2-0.

كما يعد هذا الفوز هو الثاني للهلال على النصر في السوبر، حيث  تواجه   الفريقان من قبل في البطولة مرتين، الاولى عام 2015 على ملعب "لوفتس رود" في لندن كأول نسخة لكأس السوبر، وفاز الهلال 1-0  فيما فاز النصر في الثانية في 2020.

وتأهل الهلال لملاقاة الاتحاد في النهائي الخميس المقبل، ساعيا للتتويج باللقب الرابع  في هذه المسابقة علما انه اكثر من توج باللقب (3 مرات - اعوام 2015، 2018 و 2021).

وفي المباراة الثانية، قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه الاتحاد إلى النهائي بعد الفوز على الوحدة 2-1 على ملعب آل نهيان.

سجل للاتحاد مهاجم ريال مدريد الاسباني السابق بنزيمة الهدف الاول بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المباراة قبل ان  يغزّز المغربي عبدالرزاق حمدالله النتيجة لفريقه قبل نهاية الشوط الاول (42). وقلص حسن العيسى النتيجة للوحدة (90+7).

وعاد بنزيمة الى نغمة الاهداف بقميص الاتحاد بعد صيام دام 130 يومًا، مسجلاً أسرع أهداف السوبر السعودي عبر تاريخه بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المواجهة.

وكان أخر هدف سجله بنزيمة في شباك الخليج في الدوري السعودي في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وعزز حمدالله تقدم الاتحاد بالهدف الثاني (42)، معززًا رقمه كهداف تاريخي للسوبر برصيد 6 أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2-0.

وفي الشوط الثاني لاحت عدة فرص للاتحاد لزيادة غلته من الأهداف، وفي المقابل كثّف الوحدة هجماته من أجل تقليص النتيجة ولكن دون جدوى.

وأهدر فيصل فجر لاعب الوحدة ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد (في ايه آر) في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل العيسى هدف الوحدة الوحيد (90+7) لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد 2-1 وانتزاعه بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة.

ويشارك في السوبر 4 أندية هي الهلال والنصر والوحدة والاتحاد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي من 8 وحتى 11 نيسان/أبريل.

وكان الاتحاد هو آخر من حقق لقب السوبر في النسخة الماضية 2023 على حساب الفيحاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟

الشماخ: أتطلع إلى العودة للملاعب من بوابة التدريب.. وبدايتي في المغرب أمر ممكن

معظمهم أطفال.. إسرائيل تعمدت قتل أكثر من 300 رياضي فلسطيني