البطولة الاحترافية.. صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش الملكي والرجاء الرياضي

19 أبريل 2024 - 02:30

يدخل متصدر الترتيب الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي اختبارا جديدا للوقوف على مدى جاهزيتهما لمواصلة المنافسة على لقب البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" للقسم الأول، حيث يواجه فريق العاصمة، بمناسبة الدورة الـ 26، المغرب الفاسي، بينما يرحل الفريق البيضاوي إلى الزمامرة لمواجهة فريقها المحلي.

ويسعى الجيش الملكي (متصدر الترتيب بـ 61 نقطة)، وصاحب أفضل هجوم لهذا الموسم (54 هدفا)، إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي، خصوصا وأنه لا يزال منتشيا بانتصاره الثمين خلال الدورة السابقة على الوداد الرياضي.

من جهته، يطمح المغرب الفاسي، الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، إلى تصحيح مساره والعودة إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، على أرضه أمام يوسفية برشيد (0-1)، وخارج قواعده أمام اتحاد تواركة (1-0).

من جانبه، يواصل الرجاء الرياضي (المركز الثاني بـ57 نقطة)، الذي يقدم مستويات متميزة هذا الموسم، ترقب أي هفوة للمتصدر.

ويضع رجال المدرب الألماني جوزيف زينباور، صاحب أفضل دفاع في البطولة (استقبلت شباكه 13 هدفا)، في اعتبارهم أن أية نتيجة غير الفوز عند مواجهتهم لنهضة الزمامرة (التاسع بـ31 نقطة). ستعقد وضعيتهم في السباق نحو اللقب.

ويحل الفتح الرياضي (المركز الرابع بـ 39 نقطة) ضيفا على اتحاد طنجة (المركز 12 بـ 25 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فريق يصارع من أجل ضمان البقاء ضمن أندية القسم الأول.

فيما تأجلت مباراة نهضة بركان (الثالث بـ43 نقطة) أمام المغرب التطواني بسبب التزام الفريق البرتقالي بإجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد اتحاد الجزائر، الأحد المقبل.

وفي أسفل الترتيب، يخيم شبح الهبوط على العديد من الأندية، خصوصا بعد هزيمة المغرب الفاسي أمام يوسفية برشيد، الذي سيستقبل أولمبيك أسفي الباحث عن تضميد جراحه بعد هزيمتين متتاليتين.

أما فريق مولودية وجدة (المركز 15 بـ 22 نقطة)، فسيتعين عليه خوض معركة قوية لانتزاع نقاط اللقاء بملعبه أمام شباب المحمدية (المركز 14 بـ23 نقطة).

وفي ما يلي برنامج الدورة الـ26:

الجمعة 19 أبريل:

يوسفية برشيد …أولمبيك آسفي (الثامنة مساء)

السبت 20 أبريل:

اتحاد طنجة … الفتح الرياضي (الخامسة مساء)

مولودية وجدة … شباب المحمدية (السابعة مساء)

الوداد الرياضي … حسنية أكادير (التاسعة ليلا)

الأحد 21 أبريل:

اتحاد تواركة … الشباب السالمي (الخامسة مساء)

الجيش الملكي … المغرب الفاسي (السابعة مساء)

نهضة الزمامرة … الرجاء الرياضي (التاسعة ليلا)

نهضة بركان … المغرب التطواني (تأجلت)

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يغلق الباب في وجه الدوري السعودي

رونالدو على رأس قائمة البرتغال بيورو 2024

شادي رياض يقترب من الاحتراف الدوري الأنجليزي