العصب الجهوية لكرة القدم تنشئ بطولات للفئات الصغرى

27 أبريل 2021 - 12:05

أعلنت العصب الجهوية عن إنشاء بطولات جديدة على المستوى الجهوي، تطبيقا لدعوات فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضرورة الاهتمام بالعصب الجهوية.

وأكد مصدر مطلع لـ"العمق الرياضي" أن هذا التصور، الذي قدم خلال اجتماع نظم على هامش الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يتوخى إنشاء بطولات بين العصب الجهوية، للذكور والإناث تهم فئات أقل من 13 و 15 و17 سنة، فضلا عن بطولة تتبارى من أجلها منتخبات العصب الجهوية، والتي ستقام بمركب محمد السادس لكرة القدم وأكاديمية كرة القدم بالسعيدية.

وأضاف المصدر ذاته أن الهدف من هذا المشروع، هو إعطاء قيمة أكبر لبطولات العصب الجهوية، يسمح للاعبات واللاعبين بممارسة كرة القدم على المستوى الوطني بحرفية أكبر.

وفي ذات السياق، تقرر إشراف الإطار الوطني الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي والأولمبي، على هذا المشروع، إلى جانب فتحي جمال مدير قطب المنتخبات الوطنية للشباب.

وسيشارك في هذه البطولة، بشكل حصري، يضيف المصدر ذاته، اللاعبات واللاعبين الممارسين بمختلف العصب والحاملين لرخص العصب الجهوية، كما أن البطولتان ستكونان تحت إشراف كل من الحسين عموتة وفتحي جمال، بالإضافة إلى رينالد بيدروس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية والمكلف بقطب كرة القدم النسوية.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، دعا المسؤولين عن العصب الجهوية إلى ضرورة الاهتمام بالتكوين والتكوين المستمر للرفع من المستوى على المستوى المحلي، مؤكدا أن تشييد مراكز التكوين الجهوية سيساعد على تطوير اللعبة.

وأبرز المتحدث ذاته في هذا الإطار، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستوقع شراكة مع إحدى المؤسسات الوطنية لبناء مقرات موحدة للعصب الجهوية مع تكفل العصبة بتوفير العقار.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه سيتم العمل على إنشاء مركز تكوين جهوي لكل عصبة على غرار مراكز السعيدية وبني ملال والعيون.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

براتب أقل من حاليلوزيتش.. جامعة الكرة تستعد لتعيين الركراكي بمساعدة طاقم مغربي

إقالة وحيد وقُرب تعيين وليد تفتح الباب أمام عودة الأسود “المغضوب عليها”

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى