المنتخبات الأوروبية تواجه أزمة تحضير لليورو بسبب “نهائي الأبطال”

21 أبريل 2024 - 09:30

مع اقتراب موعد انطلاق معسكرات المنتخبات المشارِكة في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بنهاية شهر مايو المقبل، يواجه يوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، ومدربون آخرون مشكلةً، حيث يغيب عديد من اللاعبين عن تلك المعسكرات؛ بسبب ارتباطهم بدوري أبطال أوروبا.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب ويمبلي في الأول من يونيو، ويعني تأهل بايرن ميونيخ وريال مدريد للدور قبل النهائي، أن ناغلسمان لن يكون لديه جميع اللاعبين متاحين.

وينتظر أن يستدعي ناغلسمان لاعبَين من ريال مدريد هما المدافع أنتونيو روديغر، ولاعب خط الوسط توني كروس، بينما ينتظر أن يستدعي 6 لاعبين من بايرن هم الحارس مانويل نوير، والمدافع جوشوا كيميتش، ولاعبا خط الوسط جمال موسيالا، وألكسندر بافلوفيتش، بالإضافة للمهاجم توماس مولر، والجناح ليروي ساني.

ويمكن أن يفقد ناغلسمان جهود المهاجم نيكلاس فولكروغ في الأسبوع الأول، إذا فاز بوروسيا دورتموند بمباراة الدور قبل النهائي الأخرى أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويواجه غاريث ساوثغيت، تأخيراً في وصول عدد من لاعبيه مثل مهاجم بايرن ميونيخ هاري كين، قائد المنتخب، أو جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، وربما يفتقد ديديه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي جهود كيليان مبابي في البداية إذا تأهل سان جيرمان للنهائي.

وسيقوم ناغلسمان بتجميع القائمة الأولية يوم 26 مايو؛ للدخول في معسكر ولاية تورينغن، شرق ألمانيا، قبل أن ينتقل الفريق لمقر إقامته في اليورو في الأول من يونيو، الذي سيشهد إقامة نهائي دوري الأبطال.

وعلى الأرجح، يغيب اللاعبون المشاركون في نهائي «ويمبلي» عن المباراة الودية المقرر إقامتها يوم 3 يونيو المقبل أمام أوكرانيا. وهناك مباراة ودية أخرى أمام المنتخب اليوناني من المقرر إقامتها بعدها بأربعة أيام، قبل أن يفتتح المنتخب الألماني مبارياته في البطولة، التي تستمر لمدة شهر، يوم 14 يونيو المقبل أمام المنتخب الأسكوتلندي.

وفي الشهر الماضي، قال ناغلسمان: «بالطبع سيكون من الجيد إذا وُجدنا كلنا»، وأضاف أنه سيكون سعيداً إذا تأهل لاعبوه لنهائي «دوري أبطال أوروبا».

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب المغربي يكثف استعداداته لأولمبياد باريس ويجري مباراة تدريبية

مونديال 2030.. لقجع: مراكش رقم مميز في تنظيم التظاهرات الرياضية العالمية

مارسيليا يفتح باب الرحيل في وجه أمين حارث