بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة

19 مايو 2024 - 03:00

اعتصم صحافيون مغاربة، مساء أمس السبت، في مركز الإعلام بملعب القاهرة بسبب عدم توصلهم  باعتماداتهم الخاصة بمباراة نهضة بركان ونادي الزمالك المصري التي ستقام اليوم الأحد برسم إياب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية.

وقال موفد العمق إلى مصر إن عددا من الزملاء المعتمدين لدى الكاف تلقوا رسالة اليوم تفيد بسحب اعتماداتهم من ملعب القاهرة، إلا أنهم ولحدود الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت القاهرة لم يتوصلوا بها.

وأوضح المتحدث أن شخصا مقرب من بركان ليس لديه أي صفة بالكاف يتكلم باسمنا ويسحب البادجات لأشخاص يتواجدون بالمغرب، ويحاول توزيعها على أشخاص غير معتمدين من الكاف.

ويطالب الصحافيون المغاربة بضرورة تدخل الجهات المنظمة قصد إيجاد حل لهذا الموضوع، تفاديا لأي مشكل يوم المباراة.

وقد خسر الزمالك مباراة الذهاب الأحد الماضي بهدفين مقابل هدف واحد على بالملعب البلدي ببركان، ومن المقرر أن يستضيف الملعب الدولي بالقاهرة مباراة الإياب يوم غد الأحد لمعرفة الفائز بكأس الكاف.

وقال التونسي معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الفريقين “بالنسبة لنا، الزمالك ناد كبير، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة، لكن نهضة بركان في السنوات الأخيرة، أصبح ناديا كبيرا، ولديه لاعبين ممتازين”.

وقال الشعباني، إن فريقه حققا جزاء من المطلوب بفوزه بمباراة الذهاب في بركان، مضيفا أن مباراة النهائي تكون دائما صعبة، ومن يحضر بشكل جيد، خصوصا على المستوى الذهني سيفوز بالمباراة.

وشدد على أن نهضة بركان يتوفر على لاعبين بإمكانيات محترمة، سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم، مضيفا أن لاعبي بركان جاهزين وسيصنعون الفارق في ستاد القاهرة، مضيفا أن الفريق المغربي “اكتسب من الخبرة الشيء الكثير في الخمس سنوات الماضي وهو حامل اللقب مرتين ويضم لاعبين دوليين”.

وتابع: “نهضة بركان فريق يلعب ضد فرق كبيرة في المغرب، لديها قاعدة جماهيرية كبيرة، كالوداد والرجاء والجيش الملكي، وهو متعود على المباريات التي يكون فيها الجمهور”، مضيفا “جمهور الزمالك سيمنح لاعبيه الحماس، ونحن سنكون أكثر تركيزا وجاهزين لكل السيناريوهات”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أبرزها الوداد والرجاء.. 10 أندية بالبطولة الاحترافية ممنوعة من الانتدابات

السلامي خلفا لعموتة.. هل وجد منتخب النشامى ضالته في المدرسة التدريبية المغربية؟

أزمة جديدة بيورو 2024.. البعوض يهاجم مقر إقامة المنتخب الألماني