محلل رياضي لـ”العمق”: الترتيب المؤقت للبطولة يصنف في خانة المؤامرة على الوداد

16 يونيو 2024 - 10:00

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم، أمس السبت، عن الترتيب المؤقت للبطولة الاحترافية القسم الأول، بعد إجراء مباريات الجولة الـ30 والأخيرة يوم الجمعة المنصرم.

وحسب الترتيب الذي كشفت عنه العصبة، فقد حسم نادي اتحاد تواركة المركز الرابع، متبوعا بالوداد الرياضي (المركز الخامس) بنفس الرصيد (44 نقطة)، مع أفضلية عاصمية في النسبة العامة.
ويأتي قرار العصبة الاحترافية المتأخر، بعد مراجعة قرار آخر صادر عن لجنة الاستئناف، والذي قضي بحرمان نادي السوالم من نقاط انتصاره أمام تواركة بسبب عدم الترخيص لمدربه السبكي، وهي المباراة التي خسرها تواركة بهدف.
وأكد المحلل الرياضي، إبراهيم السبيطري، في تصريحات خاصة لـ "العمق"، أن هذا الترتيب الصادر عن العصبة الوطنية، يفتقد للمصداقية.
ووصف السبيطري، هذا الترتيب بالعشوائي، وصنفه في خانة المؤامرة على نادي الوداد الرياضي، خصوصا أن المركز الرابع هو مركز مؤدي إلى منافسات الكاف في حال تأهل الرجاء و الجيش إلى نهائي كأس العرش، بالإضافة إلى كون العصبة إلى حدود الدورة الأخيرة كانت تعطي ترتيبا مغايرا عن ما تم تحيينه بعد الدورة الاخيرة.
واعتبر السبيطري، هذا التحيين، و إن كان صحيحا في مضمونه، فأنه يطرح أكثر من علامة استفهام على توقيته وهو مما لا شك أنه سيثير الكثير من القيل و القال لعل أولها كان بلاغ نادي الوداد الرياضي، أمس السبت.

وسبق أن أعرب نادي الوداد الرياضي، عن استغرابه، من البلاغ الذي نشرته العصبة الوطنية، بخصوص الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية، موسم 2023-2024، فيما أصدر برلمان الفريق الأحمر بلاغا مؤكدا فيه أن بلاغ العصبة استفزازي في حق الوداد، مردفا أنه “كيف للجنة المسابقات أن تصادق أمس على مباراة جرت قبل شهرين”.

ويذكر أنه في حال بلوغ فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي لنهائي كأس العرش، فإن صاحب المركز الرابع سيتأهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد