حارس البرتغال ينقذ رونالدو ويقود منتخب بلاده لمواجهة فرنسا في ربع نهائي “اليورو”

01 يوليو 2024 - 10:40

حجز المنتخب البرتغالي مقعده في ربع نهائي كأس أمم أوروبا على حساب نظيره السلوفيني بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب "دوتشك بانك بارك"، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

وتعادل منتخبا البرتغال ضد سلوفينيا سلبيًا خلال الوقتين الأصلي والإضافي، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب البرتغالي، وتصدى الحارس البرتغالي ديوجو كوستا لثلاث ركلات جزاء ليضمن منتخب البرتغال التأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة اليورو.

وضرب منتخب البرتغال موعدا مع نظيره فرنسا في المواجهة التي ستقام مساء الجمعة المقبلة في واحدة من أقوى مواجهات دور ربع النهائي.

وأهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، حيث فشل رونالدو في تسجيل هدف التقدم لمنتخبه ليستمر التعادل السلبي بين منتخبي البرتغال ضد سلوفينيا ويحتكمان للركلات الترجيحية.

وصعد منتخب سلوفينيا إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أداء مفاجئ في دور المجموعات بتحقيق 3 تعادلات والتأهل ضمن أفضل ثوالث، حيث استهل منتخب سلوفينيا مشواره في دور المجموعات، بالتعادل بهدف لمثله ضد الدنمارك، ثم تعادل بنفس النتيجة مع صربيا في الجولة الثانية، وأخيرا التعادل سلبياً مع إنجلترا.

والتقي منتخب البرتغال مع سلوفينيا مرة واحدة في تاريخ المواجهات بينهما، انتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد وديًا في مارس الماضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا