رغم نفي بودريقة.. الخلافات المادية تقرب زينباور من مغادرة الرجاء الرياضي

05 يوليو 2024 - 02:00

اقترب المدرب الألماني، جوزيف زينباور، من مغادرة فريق الرجاء الرياضي بعد موسم واحد فقط قضاه رفقة الفريق الأخضر، رغم نفي رئيس النادي، محمد بودريقة، الأنباء التي تحدثت دفع زينباور للشرط الجزائي لإدارة الرجاء، من أجل مغادرة الفريق.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المدرب جوزيف زينباور، بات على بعد خطوة من مغادرة القلعة الخضراء، مشيرة إلى أن خلافات مالية بين المدرب ومسؤولي الفريق الأخضر، قد تنهي رحلة زينباور رفقة الرجاء، مؤكدة  إمكانية مواصلة المدرب جوزيف زينباور رحلته داخل القارة الأفريقية رفقة فريق جديد، أو استكشاف دوري عربي جديد في الخليج.

وأوضحت المصادر ذاتها لجريدة "العمق" أن مدرب الرجاء الرياضي، الألماني جوزيف زينباور، أبلغ مقربيه بعدم الاستمرار مع الفريق “الأخضر” خلال الموسم المقبل، مؤكدة رغبتة في خوض تجربة جديدة بعد اتفاقه مع أحد الأندية الخليجية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن إدارة الرجاء الرياضي منحت المدرب الألماني، جوزيف زينباور، مهلة 4 أيام لتحديد قراره النهائي بالاستمرار رفقة الفريق من عدمه.

وتلقى جوزيف زينباور مجموعة من العروض الاحترافية، أهمها من العروبة والوحدة بالدوري السعودي ثم ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا.

إلى ذلك، قدم الفريق الأخضر فترة انتقالات صيفية مميزة لحدود اللحظة، إذ تمكن من التعاقد مع متوسط ميدان المغرب التطواني هلال الفردوسي والذي يبلغ من العمر 24 سنة، بالإضافة لحامي عرين شباب المحمدية مهدي لحرار صاحب الـ23 سنة، وكريم باعدي بعد نهاية عقده رفقة نهضة بركان.

وبالنسبة للصفقات المتعلقة باللاعبين الأجانب، فقد انضم فيليب كينزومبي، مهاجم تيبي مازيمبي الكونغولي، إلى نادي الرجاء الرياضي، فضلاً عن انتداب متوسط الميدان الإفواري، سيرج إيريك زيري، قادماً من نادي أشانتي كوتوكو الغاني.

نفي بودريقة

من جهته،كذب محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي، جميع الأخبار التي تم تداولها بشأن دفع زينباور للشرط الجزائي لإدارة الرجاء، من أجل مغادرة الفريق.

وأوضح بودريقة عبر صفحته على "فيسبوك" قائلا: "مدرب الفريق لم يضع الشرط الجزائي ولم يفسخ العقد. المدرب هو في عطلة الآن، والمكتب المديري مع اللجنة التقنية وضع برنامج الاستعداد للموسم المقبل سينشر قريبا على الموقع الرسمي".

وأردف: "المكتب المديري يضع جميع الاحتمالات بخصوص الطاقم التقني البقاء أو الرحيل المهم حنا واجدين.. الرجاء من تصنع الأشخاص و ليس العكس".

الرجاء يحدد برنامج تحضيراته

من جهة أخرى، كشف نادي الرجاء الرياضي ، مساء أمس الخميس، عن برنامجه الخاص، استعداداً للموسم المقبل.

ونشر الفريق الأخضر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، جميع التفاصيل المتعلقة بالمعسكر الخارجي، والذي ينطلق يوم 19 يوليوز، بدايةً بالفحوصات الطبية، ووصولاً إلى تونس، حيث من المقرر أن يواجه ودياً نادي الترجي التونسي يوم في الـ3 من غشت المقبل.

ومن المنتظر أن تحط بعثة النسور رحالها بمدينة إشبيلية الإسبانية، لخوض ودية ريال بيتيس يوم 7 غشت، كما سيُنهي الرجاء الرياضي معسكره بمواجهتين داخل المملكة، الأولى أمام العين الإماراتي، يوم 10 غشت والثانية ضد فريق لم يحدد بعد، في الـ15 من نفس الشهر.

يذكر أن الفريق الأخضر سيشارك الموسم المقبل في بطولة دوري أبطال افريقيا، بعد غيابه الموسم الماضي، وبهدف التتويج بلقب غاب عن خزائنه لمدة 25 سنة، وذلك عقب تحقيق لقبي الدوري وكأس العرش، تحت قيادة المدرب الألماني جوزيف زينباور.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس