مواجهات متوازنة.. الأندية المغربية تتعرف على منافسيها في المنافسات الافريقية

11 يوليو 2024 - 01:30

كشفت قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الرياضي المقبل 2024/2025، عن هوية منافسي ممثلي الكرة الوطنية، في هذه الاستحقاقات،: بطل المغرب الرجاء الرياضي ووصيفه الجيش الملكي (دوري أبطال أفريقيا)، ونهضة بركان ثم اتحاد التواركة (كأس الكونفدرالية).

وحسب نتائج القرعة التي أجريت اليوم الخميس 11 يوليوز، ففي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، أسفرت القرعة، عن مواجهة نادي الرجاء الرياضي في الدور التمهيدي الأول لفريق الحرس الوطني من النيجر، وفي حالة تأهل الفريق الأخضر فسيواجه في الدور التمهيدي الثاني المنتصر من لقاء سمارتيكس من غانا وفيكتوريا يونايتد من الكاميرون.

ويواجه الجيش الملكي في الدور التمهيدي الأول ريمو ستارز النيجيري ويواجه في الدور التمهيدي التاني ( المريخ السوداني او بطل ليبيا)

أما في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، يتواجه الزمالك المصري مع الفائز من البن الأثيوبي والبوليس الكيني، ويواجه إتحاد العاصمة الجزائري الفائز من الملعب التونسي وجاموس غوبا من جنوب السودان.

بطل ليبيا 1 في حال تأهله يواجه سيمبا التنزاني

بطل ليبيا 2 في حال تأهله يواجه المصري البورسعيدي

الصفاقسي يواجه الفائز من روكينزو البوروندي وهورسيد الصومالي

نهضة بركان يواجه الفائز من دادجي البنيني والكانمي النيجيري

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعفى خمس فرق من المشاركة في الدور التمهيدي، على رأسها الأهلي المصري حامل اللقب بجانب الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي بوصفهم الأعلى ترتيبًا.

كما أعلن الاتحاد الأفريقي إعفاء 12 فريقًا من خوض الدور التمهيدي للكونفدرالية على رأسها نهضة بركان، ثم الزمالك المصري وأسيك الإيفواري والملعب المالي وإنييمبا النيجيري واتحاد العاصمة الجزائري وسيمبا التنزاني والمصري والصفاقسي التونسي وفيتا كلوب الكونغولي وسيخولولي يونايتد الجنوب أفريقي وليبوبو الكونغولي.

ويعرف دوري أبطال أفريقيا مشاركة 59 ناديا من 47 دولة، بينما يشارك 52 ناديا يمثلون 41 دولة في مسابقة كأس الكونفدرالية.

وتقام جولة الذهاب في منافسات الدور التمهيدي للبطولتين أيام 16 و17 و18 غشت المقبل بينما تقام الإياب أيام 23 و24 و25 من نفس الشهر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس