عطية الله ينضم للأهلي المصري بعد مفاوضات ماراثونية

09 أغسطس 2024 - 11:00

حسم نادي الأهلي المصري تعاقده مع الدولي المغربي، يحيى عطية الله، قادما من فريق سوتشي الروسي، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

ودخل الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، في مفاوضات قوية خلال الفترة الماضية من أجل حسم صفقة الظهير الدولي المغربي يحيى عطية الله لاعب فريق سوتشي الروسي، حيث وصل عطية الله إلى القاهرة صباح اليوم من أجل حسم انتقاله للأهلي بصورة رسمية لقيادة الجبهة اليسرى للفريق المصري في الموسم المقبل.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فقد توصلت إدارة الأهلي المصري لاتفاق مع النادي الروسي على ضم يحيى عطية الله لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وضع بند إمكانية شراء اللاعب بصورة نهائية، مشيرة إلى أن  عطية الله وقّع بصورة رسمية بعدما اجتاز الفحوصات الطبية التي خضع لها.

وحسب المصادر ذاتها، فقد جاء قرار التوقيع مع يحيى عطية الله عقب إصابة الدولي التونسي علي معلول في وتر أكيليس، ثم إصابة كريم فؤاد بقطع في الرباط الصليبي، وذلك بإصرار من المدرب الألماني، مارسيل كولر.

ويمتلك يحيى عطية الله مسيرة مميزة سواء في الدوري المغربي أو مع منتخب بلاده، حيث سبق وأن توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع فريقه السابق الوداد، كما حصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت في قطر، كما شارك الدولي المغربي في 22 مباراة رفقة منتخب "أسود الأطلس".

وسعى الأهلي لتعويض الرحيل المحتمل للدولي التونسي علي معلول، الذي رفض عرضا من الفريق “القاهري” لتمديد بقائه، كما أن قيمته المالية الكبيرة تُكلف خزينة الفريق الكثير، في الوقت الذي يرغب فيه اللاعب المغربي بدوره في خوض تجربة جديدة بالدوري المصري مع الأهلي، بحكم أن الأخير يُنافس على جميع الألقاب المحلية والقارية.

كما تشبث مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، بفكرة ضم الدولي المغربي يحيى عطية الله، خلال فترة الانتقالات الحالية، ووفق مصادر إعلامية فإن المدرب السويسري وضع اسم يحيى عطية الله على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم، خلال الميركاتو الحالي، كما أكد للجنة التخطيط بالفريق المصري، تمسكه بالتعاقد مع نجم الوداد السابق، مطالباً إياهم بحسم الصفقة.

وشارك يحيى عطية الله في 10 مباريات ضمن جميع المنافسات مع نادي سوتشي منذ انضمامه إليه شهر فبراير الفائت، واستطاع تسجيل هدف واحد فقط، مع المساهمة في أربعة أهداف أخرى رفقة الفريق الروسي.

واتخذ عطية الله قرارا مفاجئا بالانتقال إلى نادي سوتشي الروسي شهر فبراير الماضي قادمًا من نادي الوداد الرياضي، حيث وقّع معه على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، أي لمدة موسمين ونصف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن