روبليف يقصي السويسري فيدرر من الدور الثالث لدورة سينسيناتي الأمريكية

16 يونيو 2020 - 01:41

فاجأ الروسي الشاب، أندري روبليف، الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر، وأقصاه اليوم الخميس، من الدور الثالث لدورة سينسيناتي الأمريكية إحدى دورات الماسترز ألف نقطة في كرة المضرب.

وحسم روبليف ذو الواحد والعشرين عاما والمصنف 70 عالميا المباراة في مجموعتين 6-3 و6-4، أمام السويسري البالغ 38 عاما وحامل لقب 20 دورة كبرى (رقم قياسي)، ليحرمه من متابعة مشواره نحو لقب ثامن في الدورة.

وبعد خسارته مباراة ماراثونية تاريخية ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، في نهائي ويمبلدون، كان فيدرر، المصنف ثالثا في دورة سينسيناتي، يبحث عن لقبه التاسع والعشرين في بطولات الماسترز ألف نقطة، لكن الروسي روبليف المتأهل من التصفيات والذي أقصى السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا في الدور الثاني حرمه من ذلك.

ويلتقي روبليف في ربع النهائي مع مواطنه دانييل ميدفيديف التاسع الذي فاز بسهولة على حساب الألماني يان-لينارد شتروف 6-2 و6-1.

ويعد هذا الفوز الثاني لروبليف هذا الشهر على لاعب بين الخمسة الأوائل عالميا، بعد تخطيه النمسوي دومينيك تييم في طريقه إلى نهائي دورة هامبورغ.

وتأهل الفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 7-6 (8-6) و6-3، ليلتقي الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت الحادي عشر والفائز على الصربي الشاب ميومير كيزمانوفيتش 6-1 و6-2.

وبلغ الياباني يوشيهيتو نيشيوكا (23 عاما) المتأهل من التصفيات ثاني ربع نهائي له هذا الموسم على حساب الأسترالي اليكس دي مينور 7-5 و6-4.

ويلتقي نيشيوكا، المصنف 77 البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر والفائز على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (8-6) و6-2.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نجم اللقاء.. دياز يقود الريال لهزم قادش ويقربه من التتويج الرسمي بالليغا

البرازيلي جيلبيرطو دا كوسطا دو سوزا مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية

السماح للمنتخبات بضم 26 لاعباً في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا