يفضل البقاء رفقة الريال.. دياز: المغرب اختيار القلب وأتوق للألقاب رفقة الأسود

16 يوليو 2024 - 08:00

عاد الدولي المغربي، ابراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، للحديث عن كواليس اختياره تمثيل المنتخب الوطني المغربي عوض نظيره الإسباني، معبرا عن رغبته في قيادة أسود الأطلس" نحو الألقاب.

وقال دياز، في تصريحات لقنوات "بي إن سبورتس" القطرية: "“كما قلت سابقا أنني أخدت كامل الوقت لكي أفصح عن قراري الذي هو نابع من القلب والحب والاهتمام الذي حظيت به، أنا ممتن للمغرب وإسبانيا على ما منحاني إياه لكن في الأخير اخترت نداء القلب".

وأضاف: " أشكر الملك محمد السادس وأشكر كل الشعب المغربي على الود والمحبة التي غمرني بها وأتقاسم معهم الرغبة الكبيرة للظفر بالألقاب بقميص المنتخب المغربي، فهدفي الأسمى هو الفوز بالألقاب رفقة أسود الأطلس".

وتابع: "دائما ما يقشعر بدني بمجرد التفكير في هذا الأمر لأنني أريد إهداء الألقاب للشعب المغربي ورئيس الجامعة والمدرب اللذان عملا بجد لأكون هنا"، وأطمح للتتويج بالعديد من الألقاب رفقة المنتخب الوطني المغربي".

من جهة أخرى، التحق الدولي المغربي إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الاسباني، بفريقه للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي يجريه بالعاصمة الإسبانية مدريد، تأهبا للموسم المقبل بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسبق للدولي المغربي، إبراهيم داز، أن رفض عرضا فلكيا ناهزت قيمته 100 مليون يورو للانضمام للدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، متجاهلا أيضا إغراءات الدوري الإنجليزي.

وحسب برنامج “إل تشيرينغيتو” الإسباني، فإن دياز رفض عرضاً من أحد فرق دوري روشن السعودي، مدته 4 مواسم مقابل صفقة مالية تبلغ قيمتها 100 مليون يورو، مفضلاً عدم التوجه صوب البطولات الخليجية والبقاء في أوروبا.

وأوضح الإعلامي الإسباني، إدواردو إيندا، بشأن الصفقة في حديث خلال ظهوره عبر البرنامج المذكور: “دياز قرر البقاء في ريال مدريد رغم أنه يعلم أن المنافسة ستحتدم مع ناديه وأنه سيحظى بدقائق أقل معه”.

كما رفض ريال مدريد الإسباني، عروضا من الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل التعاقد مع المهاجم المغربي إبراهيم دياز، أبرزها من أرسنال وتوتنهام، حيث يفضل دياز البقاء رفقة "الميرينغي" في الموسم المقبل رغم التنافسية الكبيرة في مركز خط هجوم الفريق المدريدي بعد التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي أندريك.

جدير بالذكر أن إبراهيم دياز خاض 44 مباراة مع ريال مدريد عبر مختلف المسابقات الموسم الماضي، أحرز خلالها 12 هدفًا مع تقديم 9 تمريرات حاسمة، وهو الموسم الذي احتفل فيه بحصد لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، غير أن وصول النجم الفرنسي، كيليان مبابي، سيجعل فرص مشاركته الموسم المقبل ضئيلة للغاية.

وتوج إبراهيم بـ9 ألقاب حتى الآن في مسيرته الكروية، لقبين في الدوري الإسباني ومثلهما في كأس السوبر الإسباني، لقب في الدوري الإيطالي، الدرع الخيرية الإنجليزية، والدوري الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية مرتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن

آيت منا يكشف قدرة الوداد على تحمل نفقات الانتدابات وموعد العودة لدونور ويثور ضد التحكيم

هل تعمدت فرنسا الهزيمة أمام إيران لتفادي مواجهة المغرب والبرازيل وإسبانيا في مونديال الفوتسال ؟