المنتخب المغربي يدخل التاريخ الأولمبي العربي ورحيمي يحطم أرقاما قياسية

08 أغسطس 2024 - 10:00

بعدما بات أول منتخب عربي وإفريقي يحتل المركز الرابع في نهائيات كأس العالم، حقق المنتخب الوطني المغربي ونجمه سفيان رحيمي، عددا من الأرقام القياسية والإنجازات التاريخية بعد الظفر بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية المقامة بفرنسا بعد اكتساح المنتخب المصري بسداسية نظيفة.

وبعد تحقيق هذا الإنحاز، أصبح المنتخب المغربي الأولمبي أول منتخب عربي عبر التاريخ يتوج بميدالية بمنافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، كما أصبح المغرب رابع منتخب إفريقي يتوج بميدالية أولمبية بعد ذهبيتي نيجيريا والكاميرون وبرونزية غانا.

وتعتبر هذه الميدالية هي الميدالية 26 في تاريخ المغرب في الألعاب الأولمبية في جميع الرياضات كما أنها أول ميدالية في رياضة جماعية في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، علما أن المنتخب المغربي هو أقوى هجوم في أولمبياد باريس برصيد 14 هدفا قبل المباراة النهائية التي ستجرى، غدا الجمعة، بين مستضيف الدورة فرنسا وإسبانيا.

إلى ذلك، حقق سفيان رحيمي، نجم المنتخب المغربي الأولمبي، رقما قياسيا جديدا في مسيرته الكروية، بعد تسجيله لهدفين أمام المنتخب المصري، لينال جائزة أفضل لاعب في اللقاء وهداف البطولة بـ8 أهداف معادلا رقم الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل 8 أهداف في أولمبياد أثينا 2004، ويعد رحيمي هو أول لاعب يسجل هذا الرقم منذ 2004، كما أنه أول لاعب في تاريخ الألعاب الأولمبية يسجل في 6 مباريات متتالية.

كما بات رحيمي أول لاعب إفريقي يتوج بلقب هداف منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية، وأول لاعب يُحرز 8 أهداف في 6 مباريات متتالية، في دورة الألعاب الأولمبية، كما أنه أكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في الأولمبياد برصيد 8 أهداف، ليُعادل بذلك عدد أهداف المصري مصطفى رياض في ذات البطولة سنة 1964.

وحقق المنتخب المغربي الأولمبي، إنجازا تاريخيا، عقب تتوجيه بالميدالية البرونزية، واحتلاله للمركز الثالث في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على نظيره المصري بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، لحساب مباراة الترتيب، على أرضية ملعب لابوغوار في نانت.

وأصبحت الكتيبة المغربية، بقيادة السكتيوي، أول منتخب عربي يتوج بميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية حيث خاضت في الدورة الحالية من الألعاب الأولمبية بفرنسا، 6 مباريات فاز في 4 وخسر في 2 وسجل 15 هدفًا وهو الرقم الأبرز في مشواره بالبطولة كونه ينافس على الأكثر تهديفيًا مع المنتخبات الكبرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن