80 مليارا لإصلاح ملعب “مولاي الحسن” والجيش الملكي يؤجل إغلاقه

14 سبتمبر 2024 - 12:00

من المنتظر أن يتم إغلاق ملعب مولاي الحسن بمدينة الرباط خلال الأيام المقبلة، بغرض إخضاعه لإصلاحات شاملة بكلفة تناهز 80 مليار سنتيم.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة “My Group Architecture” عن فوزها بمشروع تصميم وتنفيذ أعمال إعادة تأهيل ملعب الأمير مولاي الحسن، معقل نادي الفتح الرباطي، فيما يُقدر إجمالي تكاليف المشروع بـ80 مليار سنتيم.

وتشمل الإصلاحات هدم المسبح الأولمبي والقاعة المغطاة الموجودة بالمركب، قصد توسيع المركب لتصل إلى ثلاثة هكتارات، في الوقت الذي سيعاد بناء مستودعاته وقاعة تقوية العضلات، إضافة إلى تضمين الإصلاحات قاعة خاصة بالفحوصات الطبية والمنشطات، وأخرى خاصة بالندوات الصحافية.

ووفق المصدر ذاته، فيهدف المشروع إلى "تحويل الملعب إلى صرح رياضي عالمي المستوى، وذلك من خلال تغطية الملعب بالكامل، مما يضمن راحة الجماهير في جميع الظروف الجوية، ويساهم في تحسين جودة العروض الرياضية".

كما تقرر زيادة سعة الملعب الاستيعابية، حيث سيتم رفع عدد المقاعد إلى 22,000 مقعد، لتلبية الطلب المتزايد على حضور المباريات، على أن يشمل المشروع "تحديث جميع مرافق الملعب، بما في ذلك غرف الملابس، والمدرجات، ومواقف السيارات، لتوفير تجربة مشاهدة رياضية متكاملة وتجهيزه بأحدث التقنيات في مجال الإضاءة والصوت، شاشات العرض، وأنظمة الأمن، لتوفير تجربة مشاهدة فريدة من نوعها".

إلى ذلك، وبعد أن كان مقررا إغلاق ملعب مركب الأمير مولاي الحسن بالرباط، بعد إجراء آخر مباراة به بين الفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي، الأسبوع الماضي، لحساب الجولة الثانية من كأس التميز، لإخضاعه لإصلاح شامل، تدخلت إدارة فريق الجيش الملكي لتأجيل القرار.

وقررت سلطات الرباط تأجيل إغلاق مركب مولاي الحسن، إلى الأسبوع المقبل، وتحديدا بعد مباراة الجيش الملكي والمريخ السوداني، المبرمجة في 22 شتنبر الجاري، لحساب إياب الدور الثاني من عصبة الأبطال الإفريقية.

واستجابت سلطات العاصمة لطلب الفريق العسكري بعد أن سبق لإدارة هذا الأخير إشعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخوض المباراة المذكورة في ملعب مولاي الحسن قبل اتخاذ قرار إغلاقه.

ومن المقرر أن يستقبل فريقا الجيش الملكي الفتح الرياضي مبارياتهما بالبطولة الاحترافية لكرة القدم بالملعب البلدي بالقنيطرة، بعد أن سبق لإدارة الفريق تقديم طلب إلى السلطات المحلية، في الوقت الذي يستقبل اتحاد تواركة منافسيه، بملعب 18 نونبر بالخميسات، على أن يخوض الفريق العسكري لقاءاته بدوري أبطال إفريقيا، في حال التأهل، بملعب العبدي بالجديدة بسبب عدم حصول ملعب القنيطرة على اعتماد "الكاف".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مونديال أوزبكستان.. هيمنة منتخبات الفوتسال الأولى عالميا على دور المجموعات

خطر الإقالة المبكرة يواجه عموتة بعد توالي النتائج المخيبة رفقة الجزيرة الإماراتي

سيغيب لفترة طويلة.. بند في لائحة الرقابة المالية يسمح لبرشلونة بتعويض شتيغن