رسميا.. جامعة الكرة تصادق على تعديل قانون اللاعبين الأجانب

26 أغسطس 2021 - 03:35

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، اليوم الخميس اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية، لللمصادقة على تعديل قانون اللاعبين الأجانب.

وقدمت اللجنة التي تم تكوينها بخصوص حضور اللاعبين الأجانب المحترفين في البطولة الوطنية بقسميها تقريرها للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على تسجيل خمسة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، أربعة منهم كحد أقصى يمكن أن يكونوا في رقعة الملعب.

وبخصوص القسم الوطني للهواة، تمت المصادقة على تسجيل خمسة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، أربعة منهم كحد أقصى يمكن ان يكونوا في رقعة الملعب.

وبخصوص القسم الوطني الأول والثاني هواة، تمت المصدقة على تسجيل ثلاثة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، اثنان منهم يمكن أن يكونا كرسميين، على أن يكون الحد الأقصى للاعبين الأجانب في رقعة الملعب لاعبان فقط، مع ضرورة مراعاة السن المسموح به للمشاركة به في هاتين البطولتين.
وفي حال خرق أي فريق هذه الشروط سيخسر مباراته طبقا للقوانين المنظمة.

من جهة أخرى قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بناء على توصيات اللجنة حذف شرط توفر اللاعب الأجنبي على عدد من المباريات الدولية للمشاركة في البطولات الوطنية

وخلال بداية الاجتماع، هنأ فوزي لقجع، فريق الرجاء الرياضي بعد فوزه يوم السبت الماضي بكأس محمد السادس للاندية الأبطال، بعد فوزه على فريق اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإعلام البرتغالي: المنتخب المغربي يواصل الحلم بقوة وبراعة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب