رهانات عديدة تنتظر أبناء حاليلوزيتش أمام مصر في ربع نهائي “كان الكاميرون”

30 يناير 2022 - 02:00

أيوب هيبة الله- صحافي متدرب

في قمة عربية خالصة، يواجه المنتخب المغربي نظيره المصري في ربع النهائي من نهائيات أمم أفريقيا الكاميرون 2021، بعدما تخطى أسود الأطلس عقبة منتخب مالاوي بهدفين مقابل واحد في دور ثمن النهائي، بينما ألت ركلات الترجيح لمنتخب الفراعنة من أمام منتخب الكوت ديفوار.

وبالعودة إلى آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين المغربي والمصري، فقد انتزع الفراعنة بطاقة التأهل للنصف النهائي من نهائيات أمم أفريقيا بالغابون 2017، بهدف قاتل من محمود كهربا في أخر الدقائق من المواجهة.

وتتجه الأنظار على أرضية الملعب للنجمين أشرف حكيمي ومحمد صلاح، كما سيسعى البوسني وحيد حاليلوزيتش يسعى للوصول للنصف النهائي الذي لم يبلغه في تاريخه، فيما يرغب البرتغالي كيروش في أن يترك بصمته الخاصة على الكرة الإفريقية بالذهاب الى أبعد مدى في البطولة رفقة الفراعنة، كما فعلها مع منتخب جنوب أفريقيا.

ويأمل أسود الأطلس ضرب عصفورين بحجر واحد، أولهما التأهل لدور النصف النهائي من نهائيات "كان" الكاميرون أمام المنتخب المصري، والثاني إعادة تكرار أمجاد 2004 في نهائيات كأس أمم أفريقيا بتونس، حين قدم الأسود نسخة تميزت بالأداء والنتيجة، وخسروا النهائي وسط احترام من عشاق الكرة المغربية.

ويشار الى أن المنتخبين تواجهوا في العرس الأفريقي في سبع مناسبات، انتصر أسود الأطلس في ثلاث مناسبات، وفاز الفراعنة في لقاءين، بينما التعادل كان سيد الموقف في مناسبتين.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيواجه في الدور ربع نهائي المنتخب المصري، وذلك الأحد المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، بعدما تقرر تعليق إجراء المباريات بالملعب الأولمبي إثر حادثة التدافع التي شهدها محيط الملعب قبل مواجهة الكاميرون وجزر القمر في ثمن النهائي، والتي أدت إلى مصرع 8 أشخاص وإصابة حوالي 35 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. ريال مدريد يعلن انتقال كاسيميرو لمانشستر يونايتد الإنجليزي

الديربي في الجولة 6.. تعرف على نتائج قرعة البطولة الاحترافية لموسم 2022/2023

تفعيل نظام الشركات وتطبيق يعوض ورقة المباراة.. تعرف على جديد البطولة الاحترافية