بونو: جاهزون لمواجهة الكونغو.. وهدفنا الأساسي منذ تعيين حاليلوزيتش التأهل لمونديال قطر

18 فبراير 2022 - 03:30

أكد ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي، أن "أسود الأطلس" جاهزون لمواجهة المباراة الفاصلة ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في مارس المقبل، وضمان التأهل إلى كأس العالم المقرر إقامته نهاية السنة الجارية بقطر.

وأوضح بونو، في تصريح "لوكالة الأنباء الرسمية"، أن لاعبو المنتخب المغربي عازمون على حجز بطاقة العبور للتأهل لمونديال قطر، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي منذ تعيين الناخب الوطني، البوسني وحيد حاليلوزيتش، هو التأهل لكأس العالم بقطر وإعادة صورة الكرة المغربية لمكانتها على الساحة الدولية.

واعتبر حارس إشبيلية الإسباني، أن المغرب ستوفر على مجموعة متجانسة من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون، على حد قوله، بموهبة كبيرة، مشددا على "أننا ندرك المسؤولية الموضوعة على عاتقنا مع ضرورة التضحية لتحقيق أهدافنا"، مضيفا أنه واثق من قدرة المجموعة على تمثيل المغرب بأفضل طريقة ممكنة.

وبخصوص مشاركة المغرب في النسخة الأخيرة من كاس أمم إفريقيا بالكاميرون، أوضح بونو أن "الكان" كان خطوة مهمة للاستعداد والحفاظ على تنافسية المنتخب الوطني من أجل الوصول، على حد تعبيره، في أفضل الظروف لمباراة الكونغو والعبور لكأس العالم باعتباره الهدف الأكبر.

وشدد الحارس السابق للوداد البيضاوي وأتلتيكو مدريد، على أن "كل المباريات التي أجريت في الكاميرون كانت مفيدة للغاية في سياق إفريقي صعب"، مستنكرًا خروج أسود الأطلس بعد هزيمتهم في ربع النهائي أمام مصر بعد الوقت الاضافي.

وأشار المتحدث ذاته إلى أنه "بعد تجربة كأس إفريقيا للأمم في الكاميرون، تركزت جميع مكونات المنتخب المغربي على التحدي التالي، وهو التأهل لكأس العالم".

وبخصوص فوزه بجائزة أفضل حارس إفريقي في إسبانيا، التي تمنحها رابطة الدوري الإسباني، قال بونو إن ذلك "تشريف لكرة القدم المغربية والإفريقية في بطولة بحجم الدوري الإسباني، معتبرا أن اللاعبين الأفارقة مسؤولون على نقل صورة جيدة لقارتهم على مستوى العالم، وفتح الباب أمام مواهب أخرى للظهور والتطور في "الليغا".

وبالعودة إلى مسيرة فرق إشبيلية، صاحب المركز الثاني في الدوري بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد، أشار بونو إلى أن هدف النادي الأندلسي هو مواجهة كل خصم بأفضل طريقة ممكنة.

وقال بهذا الخصوص "هذه المجموعة تتقدم لمدة ثلاث سنوات وعلينا تحقيق أهداف أعلى، هذا الموسم يمثل تحديًا لنا وهدفنا الرئيسي هو الوصول إلى نهاية الموسم مع احتمالات كبيرة للفوز باللقب".

وكان ياسين بونو قد قاز بالنسخة الأولى لأفضل لاعب إفريقي في الدوي الإسباني منتصف الموسم، متغلبا على على مهاجم فياريال، النيجيري صامويل تشوكويزي، ومواطنه مهاجم إشبيلية، يوسف النصيري.

ويعتبر حارس المرمى المغربي من أهم لاعبي "الليغا" هذا الموسم، حيث شارك في 20 مباراة مع إشبيلية في "الليغا" ودوري أبطال أوروبا وتلقى 13 هدفًا فقط في 1800 دقيقة، مما ساعد النادي الأندلسي على احتلال المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.

كما أصبح بونو حارس المرمى الأساسي لإشبيلية وواحد من أفضل الحراس في "الليغا"، منذ انتقاله من جيرونا في 2019، حيث ساعد إشبيلية بشكل ملحوظ في الفوز بلقب الدوري الأوروبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“أسود الأطلس” يبحثون عن فوز تاريخي ضد “راقصي السامبا” لتأكيد ملحمة المونديال

الركراكي: هدفنا تقديم مباراة كبيرة أمام البرازيل.. وسايس: نسعى لمواصلة المشوار بعد المونديال

الركراكي بطموح المونديال.. نسعى للفوز امام البرازيل بحضور جماهيرنا