زوات ينتفض.. منظومة “التحكيم” و”النقل” و”البرمجة” تجتمع لوقف المد الأحمر

09 مارس 2023 - 09:30

أسفرت مباراة الجولة 19 من منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم بين الوداد الرياضي ونهضة بركان عن ردود أفعال متباينة بعد الأخطاء التحكيمية التي وقعت خلال المباراة.

الناطق الرسمي باسم الوداد الرياضي، مهدي الزوات كتب على صفحته "فايسبوك"، "الخوف" أصبح يتحكم في قرارات وأفعال من يديرون الشأن الكروي في بلادنا، فأصبحت فرق باستغلال لغة التهديد والوعيد التي تمارسها جماهيرها، بل وأصبح مسيرو هذه الفرق يسيرون على نفس المنوال، أصلا تجاريا يجلب لها المكاسب".

وأضاف الزوات، "أصبح لها نصيب ثابت من التحيز وفائض دقائق وأيام لتعويض ما فات... بل وصلت لحد الاستعانة بجنود خارج الميدان لخدمة بقائها ضمن مجوعات التنافس وإن غابت".

وتابع، "منظومة تتشكل من "التحكيم" و"النقل" و"البرمجة"، كلها تجتمع لوقف المد الأحمر وخدمة خصومه، "شكون نتوما تديو البطولة ثلاث سنوات متتالية؟ وعلاش تبقاو ديما نادي التاريخ والألقاب بلا دوباج"، مضيفا "نعم، هكذا يتم التعامل مع تألق الوداد، وهكذا يتم التخطيط بغباء مختلط بالمكر، لوقف هذا المد، وكبح #كبير_المغرب".

وأوضح الزوات، أن نضج جمهور نادي الوداد الرياضي ليس جبنا، بل هو وعي لفصيل اختار "روح المسؤولية" شعارا له، وقرر الابتعاد عن الممارسات "البلطجية" والضغط بالوسائل غير مشروعة".

واعتبر الزوات، أن تجاهل المكتب المديري لكل هذه التجاوزات، يدخل في خانة التريث وعدم زرع الفتنة، فأنتم تعرفون ما يمكننا صنعه، وقد كنتم شاهدين على محاربتنا للفساد في إفريقيا من خلال موقعة "رادس"، وكيف أننا ضحينا بلقب كان بإمكانه أن يأتي بالخنوع، مقابل تحرير إفريقيا من وحش الفساد الذي سيطر عليها لسنوات، مضيفا لم يعد لدينا متسع من الصبر كي نستحمل تحامل منظومة برمتها ضد نادي الوداد الرياضي، فلقد بلغ السيل الزبى… وقد أعذر من أنذر!".

وانتهى اللقاء الذي جمع نادي نهضة بركان بضيفه الوداد الرياضي على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان لحساب الجولة 19 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

الوداد الرياضي كان سباقا للتسجيل عن طريق اللاعب بولي صامبو في الدقيقة العاشرة من المباراة، فيما عدل النتيجة لنهضة بركان الشرقي البحري في الدقيقة 34 من المباراة

وأضاف أيمن الحسوني الهدف الثاني في الدقيقة 70، كما عدل يوسفو دايو لنهضة بركان في الدقيقة 90+1، والهدف الثالث في الدقيقة 90+7، فيما عدل للوداد الرياضي هشام فرحان في آخر أنفاس المباراة.

ورفع نادي الوداد الرياضي رصيده من النقاط إلى 40 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع نادي نهضة بركان رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس.

يشار إلى أنه يتصدر ترتيب اندية البطولة الوطنية لكرة القدم نادي الجيش الملكي برصيد 43 نقطة، فيما يتذيل الترتيب نادي اتحاد طنجة برصيد 8 نقاط.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد اشتباكهم وسط المباراة.. صلاح وكلوب يعلقان عن الحادثة

الجيش الملكي يستنكر “الأخطاء التحكيمية” بمواجهة حسنية أكادير ويشكو الرداد للجنة التحكيم

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة